وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي وقيادة منطقة جنين ينظمان ندوة في ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 12:31 )
جنين - معا - نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام لقوات الامن الوطني وهيئة التوجيه السياسي والوطني في جنين اليوم ندوة في ذكرى يوم الارض الخالد في قاعة الشهداء في المقاطعة بحضور العقيد جمعة موسى نائب قائد منطقة جنين والعميد انور خلف مساعد المفوض السياسي العام للشؤون العسكرية، والرائد حكمت أبو سلامة المفوض السياسي والوطني في جنين وضباط وصف ضباط ومنتسبي قوات الامن الوطني.

ورحب موسى بكادر التوجيه السياسي شاكرا جهودهم في تثقيف قوات الأمن الوطني وقال "يمر على الشعب الفلسطيني في هذه الايام العديد من المناسبات التاريخية والوطنية ومنها تواريخ هامة كيوم الأرض وغيرها".

وأشاد ابو سلامة بصمود أهلنا في الداخل واعتبر صمودهم هو تجديد للنضال الفلسطيني ودعم للقضية الفلسطينية وإسقاط للمقولة بأنها ارض بلا شعب.

وتحدث خلف عن المسار الوطني لأبناء فلسطين قبل عام 1948 وبداية تشكيل الأحزاب في المحيط العربي وكيفية المحاربة الإسرائيلية لحرية الكلمة والعمل الوطني.

وتطرق إلى الصعوبات التي واكبت يوم الأرض الخالد والتضييق المتعمد من قبل إسرائيل في حرمان الاهالي من ابسط حقوقهم في التنقل والعمل وعبر عن قناعته بقدرة الشعب الفلسطيني على صناعة المعجزات.

واكد أن الوجود الفلسطيني لا يمكن أن يتراجع أمام الأطماع الإسرائيلية في مصادرة الاراضي وتشريد الشعب الفلسطيني بل ان كل ازمة تزيد من صمودنا وتمسكنا في أرضنا لأننا أصحاب حق ولسنا بمحتلين .