وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير قراقع يستقبل الأسيرة المحررة ندى درباس

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا- استقبل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع صباح اليوم، في مقر الوزارة في رام الله الأسيرة المحررة ندى درباس من بلدة العيسوية قضاء القدس التي أفرج عنها بداية الشهر الحالي بعد أن أمضت في سجون الاحتلال الإسرائيلي 5 سنوات.

وأكد قراقع تضامنه مع كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى وجه الخصوص الأسيرات، وانه يتوجب على الجميع الوقوف إلى جانبهن والعمل بكل الوسائل والأساليب حتى يتم الإفراج عنهن، وكذلك متابعة الأسيرات المحررات واتخاذ كافة الإجراءات التي تساعدهن على الاندماج في المجتمع .

وتحدثت الأسيرة درباس عن ضرورة الابتعاد عن أساليب الشجب والاستنكار واتخاذ إجراءات فعليه من خلال الضغط على كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية للإفراج عن الأسيرات بأقصى سرعة ممكنة خصوصا وان هناك عدد من الأسيرات اللواتي يعانين من أمراض خطيرة كالأسيرة قاهرة السعدي ولينا سراحنة وخديجة أبو عياش ودعاء الجيوسي وورود قاسم وغيرهن العديد من الأسيرات.

وأعربت درباس عن أمل الأسيرات في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، حتى يتحقق حلمنا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وجرى استقبال الأسيرة بحضور وكيل الوزارة زياد أبو عين ومدير عام المديريات نائل خليل ومدير عام الشؤون القانونية في الوزارة جواد العماوي، كما رافق الأسيرة درباس والدها وناصر قدوس من نادي الأسير الفلسطيني وعضو لجنة أهالي أسرى القدس علاء حداد وأمين سر حركة فتح في العيسوية محمد أبو الحمص.

وجدير بالذكر ان عدد الاسيرات القابعات في سجون الاحتلال الاسرائيلي يبلغ 38 اسيرة موزعات على سجني الشارون والدامون.