وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس بيوم الأرض تجدد تمسكها بكل فلسطين وبالحقوق كاملة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- جددت حركة حماس اليوم التأكيد على أن فلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها هي الوطن للشعب الفلسطيني وأن القدس هي للفلسطنيين وأن الشعب سيبقى متمسكاً بهويته وأرضه ومقدساته، وأنه لن تفلح مخططات الاحتلال ومشاريعه في ثني عزائمه عن الثبات والصمود حتى التحرير والعودة.

كما قالت في بيان لها اليوم بذكرى يوم الأرض إنَّ دماء الشهداء الطّاهرة التي روَّت أرض فلسطين في القدس، ودير ياسين، وعرابة، وغزة، وسخنين، وخان يونس، والخليل، وجنين، وفي كل مدن وقرى فلسطين وسيرتهم الزكيّة، ستبقى دوما وأبدا مشعلاً ينير درب جيل الجهاد والتحرير .. وتأكيد التمسك بخيار المقاومة والصمود ورفض سياسات التنازل والتفريط وإدانة وإسقاط نهج التنسيق الأمني وعزل كل من يتنكر لتلك الدماء الطاهرة .

وأكدت على الحاجة الماسة للتوحد على برنامج إنقاذ وطني لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته وعلى ضرورة مباشرة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل وإعادة بناء المرجعية القيادية، على قاعدة الحق في المقاومة والتمسك بالثوابت الوطنية، ورفض سياسة التنازل والتَّفريط بالحقوق.

ودعت الحركة الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية واعتماد إستراتيجية عملية وفاعلة لمواجهة التحديات الاسرائيلية والعدوان المتواصل على الأرض والمقدسات، وحماية المسجد الأقصى ودعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته.