وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة يبدأ المرحلة الاولى لاختيار حكومة الظل الشبابية

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا- قامت ملتقى الطلبة بعقد المقابلات الخاصة باختيار أعضاء حكومة الظل الشبابية في فندق البردايس يوم السبت الماضي.

واجتمعت اللجنة المختصة من اجل اختياراعضاء حكومة الظل الشبابية والمكونة من رانيا أبو عياش، رمزي عودة، حسام جبران، حسن عبد ربه، نافذ الرفاعي . وقد تقدم أكثر من 50 شاب وشابة للانتساب لحكومة الظل الشبابية ، وقد قابلت اللجنة نحو 30 شاب وشابة .

وقد أشادت اللجنة المختصة بقدرة الشباب المتقدمين لحكومة الظل الشبابية ، ووعي الشباب الفلسطيني، حيث عقب نافذ الرفاعي على هذه المقابلات بأن الاختيار كان صعبا، وان النتائج كانت قريبة جدا من بعضها، مما صعب من مهمة اللجنة.

وقد تحدث رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة عن أهمية حكومة الظل الشبابية وأهدافها، حيث تسعى المؤسسة ومن خلال هذا البرنامج إلى تفعيل دور الشباب السياسي، وتمكين قدراتهم القيادية، وإيجاد جيل قيادي شاب، وبناء جسور ثقة بين الحكومة الفلسطينية والشباب الفلسطيني.

واستعرض هشام هندي مدير برنامج حكومة الظل الشبابية أهم النشاطات التي ستقوم بها الحكومة الشبابية، حيث أن أعضاء حكومة الظل الشبابية والذين تم اختيارهم سيتم إقامة معسكر تدريبي لهم لتمكين قدراتهم من خلال التدريبات التي سيحصلون عليها.

وفي نهاية المعسكر سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن أعضاء حكومة الظل الشبابية وان كل وزير في حكومة الظل سيضع خطة عمل لوزارته يتم المصادقة عليه من قبل حكومة الظل الشبابية، بالإضافة إلى زيارات للحكومة الفلسطينية ، وصناع القرار، ومتابعة أعمال الوزارة الحقيقية ، وعكس رؤية الشباب الفلسطيني و طرج اجنداتهم لصناع القار و المسئولين ، ووضع الخطة المقبلة لحكومة الظل الشبابية.

يذكر ان هذا البرنامج بدعم وتمويل من البيت الالماني للتنمية " GIZ".