وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدين قمع اجهزة المقالة مسيرة سلمية في غزة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم قيام أجهزة الحكومة المقالة بقمع التظاهرة السلمية التي انطلقت من جامعة الأزهر باتجاه الجندي المجهول وسط مدينة غزة بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد وتنديداً بحالة الانقسام الداخلي والفرقة في الساحة الفلسطينية والاعتداء على المشاركين بالضرب بالعصي والهروات، مطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الذي تم اعتقالهم على خلفية المشاركة في التظاهرة السلمية.

واستهجنت الجبهة في بيان وصل ل"معا منع أجهزة المقالة تنظيم الفعاليات والمسيرات المنددة بالاحتلال وسياساته العدوانية في الذكرى ال 35 ليوم الأرض الخالد، مضيفةأن هذه الممارسات تكرس حالة الانقسام والإحباط في الشارع الفلسطيني والذي يعكس بظلاله على العمل الوطني والوحدوي.

وطالبت الجبهة حركة حماس باحترام الحق في التظاهر السلمي وصون الحريات العامة واحترام حرية الرأي والتعبير والتوقف عن كل ما هو من شأنه تعزيز الانقسام وتكريسه في الساحة الفلسطينية.

وعبرت الجبهة عن شديد غضبها من هذه الإجراءات والممارسات، معتبرة إياه ضربة في أي توجه نحو الوحدة الوطنية واستعادة اللحمة لشطري الوطن وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني.