وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 20:41 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - يواصل دوري كرة القدم للدرجة الممتازة مسيرته ليصل إلى الأسبوع الخامس عشر بنجاح كبير و لكنه مازال يلف الغموض اللقاءات الصعبة بين الفرق المختلفة .
و علية سيكون الأسبوع الخامس عشر أسبوع الحسم لبعض المباريات المهمة و خاصة سيشهد هذا بعض اللقاءات الحاسمة بين الفرق سواء أكان في القمة أو القاع.
و نتمنى أن تكون جميع اللقاءات أن تسير بشكل منظم بدون منغصات أو تشويش أو تأجيل و سنجد الجماهير الرياضية الحقيقية سوف ترافق فرقها أينما حلت و لعبت

الجمعة 1/4

*خدمات المغازي + جماعي رفح
يستضيف نادي خدمات المغازي شقيقه نادي جماعي رفح على ملعب الدرة في مباراة سوف تكون غاية في الأهمية لكلا الفريقان فخدمات المغازي يحتل المركز الحادي عشر برصيد اثنا عشر نقطة أما جماعي رفح يحتل المركز الثامن برصيد ستة عشر نقطة .
فاللقاء بمثابة لقاء للخروج من حالة الهزائم للفريقان في نهاية الدوري فجماعي رفح سوف يكون في موقف صعب في حالة خسارة المباراة لان باقي الفرق سوف تقترب منه و يصبح مهددا بالاقتراب من منطقة الخطر .

أما خدمات المغازي فخسارته الأسبوع الماضي بالرغم من العرض القوي الذي قدمه أمام شباب خانيونس جعله يتفاءل بنتيجة ايجابية أمام الجماعي ،
و خاصة أن مباراة الدور الأول انتهت بنتيجة هدفين لهدف على ملعب رفح لصالح المغازي حيث سجل للمغازي علاء شلتوت و محمد أبو ظاهر و سجل للجماعي رائد غنام و الذي يتوقع عن يغيب عن اللقاء لأسباب خاصة .

فهل يستطيع المغازي تكرار الفوز على الجماعي للمرة الثانية أم سيعمل الجماعي على محو هزيمة الدور الأول بفوز ثمين .

*الزيتون + الهلال
على ملعب فلسطين يلتقي فريقا الهلال و الزيتون فالهلال يحتل المركز العاشر برصيد اثنا عشر نقطة و الزيتون في المركز قبل الأخير بنفس عدد النقاط فاللقاء لقاء القاع و الثلاث نقاط بعداد الست نقاط فالفوز بنقاط المباراة تعطي صاحبها الفرصة و الأمل للابتعاد عن منطقة الخطر .

فاللقاء سوف يكون صعب جدا لكلا الفريقان في ظل فقدان النقاط في الأسبوع الماضي و عليه سوف يلعب الفريقان بحذر دفاعي شديد و الاعتماد على الهجمات الخطرة .

فاللقاء في الدور الأول انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما حيث سجل حازم الوزير هدفين و سجل للزيتون رائد البسوس و مصطفى حسب الله
فهل يستطيع أبناء أبو مراحيل من تجاوز عقبة الهلال و يسجل الفوز الأول له في الدور الثاني أم الهلال سيثبت أن مباراته أمام خدمات رفح هي أخر الهزائم له

* شباب رفح + خدمات الشاطئ
ملعب رفح سيكون مسرحا لمباراة العمر للفريقان فشباب رفح يحتل المركز الثاني و بفارق الأهداف عن خدمات رفح صاحب المركز الأول فأي نتيجة غير الفوز تضعه في حسابات صعبة و معقدة فخدمات رفح هو أيضا ينتظر نتيجة المباراة .

أما خدمات الشاطئ صاحب المركز الخامس برصيد أربعة و عشرون نقطة فالفوز معناه إعطائه دفعه قوية لمواصلة تقدمه نحو القمة و أن يصارع الكبار على احتلال منصب يليق بأبناء البحرية .

و النقطة الثانية الحساسة في اللقاء أن الشاطئ الفريق الوحيد الذي ألحق بشباب رفح الهزيمة الوحيدة على ملعب اليرموك بنتيجة هدفين لهدف فسجل لخدمات الشاطئ ادهم المقادمة هدفين و سجل للشباب محمد الرخاوي .

فشباب لن ينسى هزيمته الوحيدة في الدور الأول فسيحاول الثأر لنفسه و لجماهيره و خاصة انه يلعب على أرضه و أمام جماهيره الغفيرة ، فهل يستطيع خدمات الشاطئ من مواصلة تألقه و الزحف نحو القمة أم الشباب سيحاول أولا تأمين نقاط المباراة و من ثم محو هزيمة الدور الأول .

السبت 2/4

*أهلي غزة + شباب خانيونس
يستضيف أهلي غزة شقيقة شباب خانيونس على ملعب اليرموك في لقاء سيكون عنوانه الفوز ثم الفوز ، فشباب خانيونس يحتل المركز الثالث برصيد اثنا و ثلاثون نقطة فالفوز معناه الحصول على المركز الثاني خلال الأسبوع المقبل لان خدمات رفح سوف تكون في عطلة إجبارية بسبب انسحاب أهلي النصيرات فشباب خانيونس بفوز جديد سوف يتذوق حلاوة المركز الثاني .

أما أهلي غزة فهو صاحب المركز التاسع برصيد اثنا عشر نقطة فأي هزيمة معناها الدخول في دوامة الهبوط و الصراع من اجل البقاء و خاصة بعد تعادله الأسبوع الماضي أمام اتحاد خانيونس ، سيحاول الأهلي أولا تأمين منطقة الدفاع أمام هجوم الشباب القوي .

وللعلم مباراتهم في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما سجل لشباب خانيونس محمود عواد و للأهلي محمد الشيخ يوسف فهل يستطيع شباب خانيونس من المرور للمركز الثاني و هل يستطيع الأهلي فرملة انتصارات الشباب .

* خدمات النصيرات + اتحاد الشجاعية
على ملعب الدرة سيكون لقاء من نوع أخر يجمع بين اتحاد الشجاعية بثوبه الجديد صاحب المركز السادس برصيد عشرون نقطة و فريق خدمات النصيرات متذيل الدوري برصيد احد عشر نقطة ، فاللقاء صعب جدا لكلا الفريقان و خاصة خدمات النصيرات الذي يبحث عن طوق النجاة للهروب من قاع اللائحة و الابتعاد عن منطقة الخطر فالمباراة بالنسبة له حياة أو موت و خاصة في ظل مباراته و عرضه القوي في الأسبوع الماضي أمام شباب رفح و خطف التعادل من بطل الدوري .

أما اتحاد الشجاعية فسيحاول و يثبت للجميع بأنه مختلف عن الدور الأول فهو يمتلك الآن اقوي خط هجوم بقيادة عطية و الكتناني فالفوز في المباراة معناه أن الشجاعية تخطت مرحلة الهزائم و الآن جاء عصر الانتصارات و جمع النقاط و خاصة أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما سجل للنصيرات محمد الهور و للشجاعية ياسر الغول .

فهل يستطيع أبناء السويركى من العودة من ملعب الدرة بثلاث نقاط المباراة كاملة و حينها سوف تعم الأعراس و الفرحة لاعبي الشجاعية أم خدمات النصيرات سيثبت انه بثوب جديد و فكر كروي حديث مع مدرب جديد و شاب

الأحد 3/4
*غزة الرياضي + اتحاد خانيونس
على ملعب اليرموك سيكون غزة الرياضي مع موعد جديد مع فريق من الجنوب و هو اتحاد خانيونس ، فغزة الرياضي يحتل المركز الرابع برصيد ثمانية عشرون نقطة فهو الأسبوع الماضي تعرض لهزيمة نكراء أمام خدمات الشاطئ بسبب أخطاء حارس مرماه و لن يسمح هذه المرة بتكرار الخطأ أو الخسارة مهما كانت الظروف و خاصة أن وضعه بالمركز الرابع يصبح في خطر في حالة فوز خدمات الشاطئ على شباب رفح .

أما اتحاد خانيونس صاحب المركز السابع برصيد عشرون نقطة سيكون على أتم الاستعداد لمقارعه نادي كبير بحجم غزة الرياضي ، فلاعبي الاتحاد يعرفون صعوبة المهمة و لكنها ليست مستحيلة .

و سوف يحاول مدرب اتحاد خانيونس على إغلاق مفاتيح لعب الرياضي و خاصة في خط هجومه القوي ، فاللقاء في الدور الأول انتهى بالتعادل بهدف لكلا الفريقان سجل للرياضي علاء عطية و سجل للاتحاد خانيونس عمر أبو شقرة فهل يستطيع اتحاد خانيونس من مفاجأة الرياضي في عقر داره أم الرياضي لن يسمح لأحد أن يخطف منه أي نقطة .



و أخيرا سوف نشاهد ملاحم رياضية في ملاعب القطاع من شماله حتى جنوبه و ستكون الجماهير الرياضية مع وجبة كروية دسمة .