وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يقوم بجولة بمحافظة رام الله

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 08:39 )
نابلس - معا - قام محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بجولة شملت العديد من المؤسسات الدولية والوطنية ورافقه في الجولة نائب المحافظ عنان اتيرة ووفد من لجنة العلاقات العامة لمحافظة نابلس والتي تضم مدراء العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية المدنية والامنية والقطاع الخاص والاهلي.

وكانت محطته الاولى في البنك العربي حيث التقى هناك جمال حوراني مدير الخدمات المصرفية للافراد ومدير فروع فلسطين ، وتم خلال اللقاء التعريف بالوفد وهدف الزيارة والمتمثلة في التشبيك ما بين محافظة نابلس ومؤسساتها من جهة والمؤسسات الاقتصادية والتنموية الهامة كالبنك العربي التي تعطي اهتماما بالمسؤولية الاجتماعية من جهة ثانية، وقدم خلال اللقاء عرض مكتوب بالانشطة التي حددتها لجنة العلاقات العامة للعام 2001 اضافة الى تسليمه نسخة عن الخطة الاستراتيجية التنموية للمحافظة.

وقد وعد الحوراني بدراسة العروض المقدمة والتعامل معها ايجابا ولا سيما انها تعكس تخطيطا مسبقا ومنظما وتقوم على رؤية شاملة لخدمة المحافظة .

اما محطته الثانية فكانت السفارة اليابانية حيث التقى اللواء البكري السفير الياباني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ناوفومي هاشيموتو وذلك من أجل تقديم واجب العزاء في ضحايا الزلزال المدمر والتضامن مع الشعب الياباني الصديق .

في بداية اللقاء عبر المحافظ البكري عن أحر تعازيه ومواساته للشعب والحكومة اليابانية على الكارثة الإنسانية التي تعرض لها الشعب الياباني جراء الزلزال المدمر والتسونامي الذي أعقبه وذهب ضحيتهما الآلاف من المواطنين معبرا في الوقت نفسه عن ثقته بقدرة الشعب والحكومة اليابانية على النهوض من هذه الكارثة.

بدوره رحب السفير الياباني هاشيموتو بالمحافظ البكري والوفد المرافق له على هذه الزيارة والمشاعر الصادقة شاكرا المحافظ البكري قائلا "بالنيابة عن حكومة وشعب اليابان أود أن اعبر عن شكرنا وامتنانا لمحافظ نابلس وأهالي نابلس بتضامنهم ووقوفهم مع الشعب الياباني منذ البداية" مؤكدا على عمق الصداقة والعلاقة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والياباني.

وفي اطار الجولة ذاتها فقد زار محافظ نابلس اللواء البكري مقر مجموعة الاتصالات الفلسطينية حيث كان في استقباله هناك عمار العكر مدير عام مجموعة الاتصالات الفلسطينية وعماد اللحام مدير ادارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومعن ملحم نائب المدير العام لشركة جوال.

وقد تم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل من قبل المحافظ ونائب المحافظ عن اهداف هذه الزيارة والتي تتمثل في تعزيز الشراكة ما بين مؤسسات محافظة نابلس وما بين مؤسسات القطاع الخاص الهامة التي تنشط على المستوى الوطني ولها حضور معتبر في البعد الاجتماعي. وفي نهاية الاجتماع تم تسليم نسخة من عرض مكتوب لانشطة لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس خلال العام 2011 ونسخة من الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس.

بدوره شكر مدير عام مجموعة الاتصالات عمار العكر المحافظ ونائب المحافظ ووفد لجنة العلاقات العامة على الزيارة مشددا على اهمية التواصل والتشبيك وعلى اهمية التخطيط المسبق الذي عكسته محافظة نابلس في الخطة الاستراتيجية وخطة لجنة العلاقات العامة، ووعد بالتعامل الايجابي مع العروض المقدمة من قبل لجنة العلاقات العامة.

وفي السياق نفسه قام المحافظ البكري والوفد المرافق له بزيارة لصندوق الاستثمار الفلسطيني حيث التقى هناك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للصندوق الدكتور محمد مصطفى وتم خلال اللقاء مناقشة الخطة الإستراتيجية الخمسية لمحافظة نابلس والإنجازات والبرامج الاستثمارية التي حققها صندوق الاستثمار الفلسطيني وبحث المشاريع والبرامج المنوي تنفيذها مستقبلا في محافظة نابلس .