وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد جلستين للاطباء في القدس ورفيديا

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 11:43 )
نابلس- القدس- معا- عقدت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-Pal اليوم جلستين علميتين للأطباء، وذلك بحضور عدد من اهم اخصائيي الجراحة والباطني من جامعة اكسفورد في بريطانيا.

وعقدت الجلسة الاولى لأخصائيي ومقيمي قسم الجراحة في مستشفى رفيديا الحكومي في محافظة نابلس شارك فيها اكثر من 40 طبيبا من مختلف المستشفيات الفلسطينية، والقى المحاضرة 4 استشاريين أخصائيين من جامعة اوكسفورد – بريطانيا.

وافتتح الجلسة د.احمد أبو تايه شكر فيها وزارة الصحة وادارة مستشفى رفيديا وقسم الجراحة على تعاونهم، مشيرا الى ان هذه الجلسة تأتي ضمن مشروع مستمر تعمل علية المؤسسة بهدف رفع مستوى الاخصائيين والمقيمين وتزوديهم بالحديث من العلم.

والقى بروفيسور كولن غرين المدير التنفيذي لـ IMET2000 كلمة عن IMET2000 وتصوراتها وافاق التعاون المستقبلي مع الاطباء وبرامجها المستقبلية ووعد الحضور بتكرار هذة الجلسة العلمية القيمة في شهر نوفمبر.

وادار الجلسة دكتور محمد العارف رئيس قسم الجراحة في مستشفى رفيديا التي تناولت مواضيع تهم اخصائي الجراحة واحدث ما توصل اليه العلم في مواضيع الجراحة التجميلية وجراحة سرطان الثدي وغيرها من المواضيع.

اما المحاضرة الثانية فكانت لأخصائيي ومقيمي قسم الباطني في مستشفى المقاص بحضور 25 طبيبا، وحاضر في الجلسة ايضا 4 استشاريين وأخصائيي باطني من جامعة اوكسفورد- بريطانيا.

كما افتتح د. رائد ابو شمعة الجلسة بكلمة شكر فيها ادارة مستشفى المقاصد وقسم الباطني على تعاونهم.

وتناولت المحاضرة مواضيع متنوعة ومختلفة ،واحدث ما توصل الية العلم في الطب الباطني وتشخيصة وعلاجة، كما سيتم رفع جميع المحاضرات على الموقع الالكتروني للمؤسسة لتصل لاكبر عدد ممكن من الاطباء وهو http://www.imet2000-pal.org.