وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من فتح يختتم زيارة للصين اطلع على تجربتهم بالتدريب والتنظيم

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 11:17 )
رام الله - معا - اختتم وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية استمرت اسبوعين حل خلالها ضيفا على الحزب الشيوعي الصيني، واطلع خلالها على التجربة الصينية في مجالات البناء والتنظيم والتدريب وما شهدته من نهضة اقتصادية.

وقد التقى الوفد الفلسطيني الذي ترأسه اللواء عدنان ضميري عضو المجلس الثوري لحركة فتح وضم عشرة اعضاء من محافظات الضفة والساحة السورية، بنائب مدير عام العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني والعديد من قيادات الحزب في ثلاثة مقاطعات وست مدن، وتم خلالها بحث التعاون بين الحزب وحركة فتح، وتطوير العلاقات التاريخية بينهما.

كما اطلع الوفد الفلسطيني على البناء التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني، وتجربته في بناء الكوادر الحزبية، وعلى النهضة الاقتصادية وسياسة الاصلاح والانفتاح التي شهدتها الصين، وزار العديد من المؤسسات التنظيمية والاعلامية والاقتصادية الخاصة بالحزب.

وقال اللواء عدنان ضميري ان الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس وتمت وفق برنامج دقيق معد بعناية لتحقيق الفائدة المرجوة ومنها، وشكر قيادة الحزب الشيوعي الصيني الداعمة والمساندة للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، وقال انه تم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات التدريب واعداد الكوادر، وتنظيم زيارات لوفود فلسطينية ذات اختصاصات فنية ومهنية.