وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت حانون تفتتح "المؤتمر العلمي الأول حول التعليم"

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 11:43 )
غزة - معا - افتتحت بلدية بيت حانون في محافظة شمال قطاع غزة أمس الاربعاء المؤتمر العلمي الأول تحت عنوان" التعليم في بيت حانون بين الواقع والمأمول"، في قاعة مؤتمرات البلدية.

وحضر افتتاح المؤتمر مديرة التربية والتعليم في شمال القطاع الدكتورة نهى شتات وممثلاً عن برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث الأستاذ خليل الحلبي ورئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد شبات والمحاضرة في الجامعة الإسلامية في كلية التربية الدكتورة سناء أبو دقة ورئيس المؤتمر وبلدية بيت حانون الدكتور محمد نازك الكفارنة، بالإضافة إلى مشاركة حشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والأكاديميين، والمتخصصين والباحثين والمهتمين.

وأشار الكفارنة إلى أن التعليم في بيت حانون بحاجة إلى جهود وإمكانيات كبيرة من أجل تطويره لمواكبة مسيرة التميز والتطوير في العملية التعليمية الفلسطينية.

وأكدت على شتات أهمية انعقاد هذا المؤتمر للمساهمة في مناقشة القضايا، والمحاور التي تهم التعليم في البلدة للوصول إلى توصيات، ورؤى واضحة لمعالجة المشاكل، ووضع الآليات المطلوبة، واقتراح الخطط وآفاق المستقبل للتعليم في المنطقة.

وشكرت مديرية التربية والتعليم القائمين على المؤتمر، مؤكدة أنه ركيزة أساسية من ركائز المجتمعات المتقدمة، ومبينة أن بليدة بيت حانون تسعى دائما إلى تطوير المدينة بمختلف الوسائل ومواكبة التطوير في مختلف المجالات التعليمية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية.

من جهته، تحدث الأستاذ خليل الحلبي ممثل برنامج التعليم بوكالة الغوث عن الوسائل المتبعة في مدارس الوكالة لتطوير من أداء الطلاب وتميزهم في العملية التربوية والتعليمية ووسائل التربية كونها تعتمد بشكل كبير على تميز الطالب، مشيراً إلى أن مدارس الوكالة ستشهد برامج تعليمية لتطوير من مستوى الطالب التعليمي.

وتمنى الحلبي النجاح للمؤتمر والخروج بتوصيات واضحة قابلة للتنفيذ بتضافر جهود كافة المؤسسات، وأن يمثل هذا المؤتمر محطة باتجاه تطوير وتنمية التعليم في بلدة بيت حانون.

من جانبها، أشارت المحاضرة في الجامعة الإسلامية في كلية التربية الدكتورة سناء أبو دقة إلى ضرورة الاهتمام بطلاب وخريجي الجامعات عبر برامج ودورات تنمي من قدراتهم وكفاءتهم لخدمة المجتمع الفلسطيني والسعي إلى افتتاح سوق العمل إمام الخريجين للمساهمة في تطوير المجتمع والعملية التعليمية, مؤكدةً أهمية دعم و تطوير التعليم في بلدة بيت حانون.

وفي نهاية المؤتمر شكرت البلدية كل من ساهم في إنجاح المؤتمر من مؤسسات وأفراد من أجل النهوض بمستوى التعليم في بلدة بيت حانون شمال القطاع.