وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الصداقة يختتم مشروع المساعدات الشتوية لأهالي غزة

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 12:54 )
غزة - معا - اختتم اليوم مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية مشروع المساعدات الشتوية لأهالي غزة والذي ينفذ بالشراكة مع منظمة الإغاثة والتنمية الدولية (IRD) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، حيث شمل المشروع توزيع 2051 طرد مساعدات الغذائية، ومستلزمات شتوية، واحتياجات مدرسية وملابس شتوية لأطفال تلك الأسر. كما و إستهدف المشروع الذي مدته اربعة أشهر العائلات التي تعاني من وضع إقتصادي صعب, والعائلات كبيرة العدد، والعائلات المتضررة، كما و استهدف كذلك السيدات المعيلات في مناطق المغراقة ،الشجاعية ، والزيتون في محافظة غزة.

وفي ذات السياق نفذ المركز يومين ترفيهيين لأطفال الأسر المستفيدة من المشروع في منطقة شرق غزة بمشاركة أكثر من مائتان طفل من كلا الجنسين وقد شملت الايام المفتوحة انشطة ترفيهية و فقرات فنية للأطفال، كما تم تنفيذ ورشتي عمل للتوعية حول العادات الغذائية السليمة لمائتان وخمسون من أرباب الأسر.

واوضح محمود الزنط مدير المركز على ان المشروع استهدف الأسر التي تواجه أوضاعا اقتصادية سيئة نتيجة لما تمر به الأراضي الفلسطينية من ظروف اقتصادية وتعقيدات سياسية انعكست علي قطاعات واسعة من المجتمع المحلي .

واكد الزنط بان هذا المشروع ياتي في اطار مجموعة من المشاريع التنموية والاغاثة التي ينفذها المركز بالتعاون مع منظمة الاغاثة والتنمية الدولية في غزة ، حيث يعد هذا المشروع بمثابت المرحلة الثانية لسلسلة من المشاريع الإغاثية نفذت بالشراكة مع منظمة الإغاثة و التي إستفاد منها حتى الآن ما يزيد عن 900 شخص من شرق مدينة غزة.

كما وذكر انه و "من خلال الشراكة السابقة مع IRD قام مركز الصداقة الفلسطيني بتنفيذ مشروع توظيف لـ 42 خريج لفترة خمسة شهور لتنفيذ نشاطات متعددة نجحت بشكل كبير بتحقيق أهدافها بتطوير القدرات المهنية للخريجين الجدد بمجال تخصصهم بالإضافة إلى التنويع بنشاطات الجمعية وزيادة رقعة إنتشارها".

بدوره شكر حمدي ، أحد المستفيدين من المشروع، مركز الصداقة ومنظمة IRD على المساعدات المقدمة وعلق على سوء الأوضاع المالية الذي يعاني منها هو والعديد من سكان قطاع غزة نتيجة تردي الأوضاع الأقتصادية مما زاد من نسب البطالة قائلا أنه إضطر إلى إغلاق محله المؤجر لعدم قدرته على سداد أجار المحل، وأنه لا يستطير توفير حاجات عائلتة المكونة من 9 اولاد. أَضاف المستفيد قائلا "جاءت هذة المعونات في وقتها فأنا لم استطع ان اكسي اطفالي لهذا الشتاء". كما علق على اهمية اليوم الترفيهي المنفذ من قبل الجمعية ومدى إستمتاع أطفاله الصغار بالأنشطة التي قدمت خلال هذا اليوم.