وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا تنظم حفلا لإحياء ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- نظمت كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز ادم لحوار الحضارات حفلا بعنوان "يوم الأرض ينادي بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة " والذي يتزامن مع إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى يوم الأرض ودعماً لجهود المصالحة الوطنية.

وحضر الحفل لفيف من قادة الفصائل الوطنية والإسلامية تمثل في د.فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح و د.غازي حمد عن حركة حماس و أ.خالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي و أ.ماهر الصليبي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وفي كلمة الكلية رحب د.معين البرش بالضيوف الكرام ونوه إلى الدور الذي تلعبه كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا في إحياء المناسبات الوطنية والدعوة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وثمن جهود الفصائل الفلسطينية الداعية لإنهاء الانقسام.

وتحدث د.عماد الفالوجي رئيس مركز أدم لحوار الحضارات عن ذكرى يوم الأرض والجهود التي يقوم بها المركز بالإعداد لإحياء هذه الذكرى , مطالباً الفصائل بتسخير كافة الجهود من اجل إنهاء الانقسام .

وقال د.فيصل أبو شهلا خلال كلمته إن حركته جاهزة للمصالحة الفلسطينية وطالب جميع شرائح المجتمع الفلسطيني بدعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة ونوة خلال حديثه عن دور الشباب الهام ولاسيما الشرائح المتعلمة من أبناء الشعب الفلسطيني في الجهود الداعمة للحوار الوطني.

وفي كلمة حركة حماس تحدث د.غازي حمد عن حرص حركته على استعادة اللحمة الوطنية بين شطري الوطن وأن عزة وكرامة الوطن بأستعادة الوحدة الوطنية المبنية على أسس وطنية وعدم التنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني.

وفي الحديث عن جهود الفصائل في دعم مسيرة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة , شدد كلاً من أ.خالد البطش و أ.ماهر الصليبي على ضرورة تكاثف الجهود بين حركتي حماس وفتح من اجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ,مثمنين الحراك الشعبي ودور الشباب الداعي لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة