وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الـ13 لدوري الدرجة الأولى الغزي

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وسط حشد جماهيري متوقع للأسبوع الثالث عشر ستجري مباريات الأسبوع الثالث عشر فمن المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع مباريات غاية في القوة و الإثارة و المتعة.

فخلال هذا الأسبوع ستكون مواجهات مباشرة بين الكبار معا و الصغار(فرق القاع) معا فالمواجهات ستكون دامية و صعبة و خاصة أننا في الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب.

و الظاهرة الثانية الملفتة للنظر خلال هذا الأسبوع أن نتائج الفرق كلها مرتبط مع بعضها البعض فالفوز أحيانا لن يفيد في حالة فوز الفريق المنافس فالكل يتأمل أن يفوز و يتعثر الآخرون ليكون عريس الأسبوع.

و الظاهرة الثالثة هو الاحتكاكات الغير مبررة في الدرجة الأولى مما يؤدي إلى وجود إصابات خطرة و أحيانا تحتاج إلى نقلها إلى المشافي.

فمن هنا نطالب الجميع بالمحافظة على الروح الرياضية و اللعب النظيف الخالي من العنف.

السبت2 /4
· الصداقة و خدمات دير البلح.
ملعب فلسطين سيكون مع مباراة من أهم مباريات الأسبوع الثالث عشر حيث سيتقابل فريقي من فرق القمة فالصداقة يحتل المركز الأول برصيد ست و عشرون نقطة فالفوز يجعله يغرد في القمة بغض النظر عن نتائج باقي الفرق و خاصة انه فريق قوي و عنيد و يمتاز بخط هجومي قوي و على رأسه فضل أبو رياله.

فسيحاول الصداقة الابتعاد عن مفاجآت دير البلح.

أما خدمات دير البلح يحتل المركز الثالث برصيد واحد و عشرون نقطة فالفوز معناه الوصول إلى المركز الثاني في حالة تعثر خدمات البريج أمام الزوايدة فسيحاول خدمات دير البلح السير بطريقة متوازنة بين الهجوم و الدفاع و خاصة أن مدرب الخدمات يعرف قوة المنافس بقيادة اللاعب محمود البحيصي.

كما أن الصداقة سيحاول الثأر لنفسه من خسارته في الدور الأول أما الخدمات بهدف وحيد.

فهل يستطيع أبناء سلامة عبور بوابة الخدمات ليصل إلى زعامة دوري الدرجة الاولى و يكون قد تخلص من منافس قوي و شرس آم سيحاول خدمات دير البلح من تكرار نفس النتيجة و يعرقل خطة الصداقة.

الأقصى و أهلي البريج
على الإستاد بخانيونس ستجري مباراة تجمع فرق القاع معا و عنوانها الهروب نحو سفينة الأمان فأهلي البريج يحتل المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط.

أما الأقصى فيحتل المركز العاشر برصيد ثلاثة عشر نقطة فالمباراة سوف تكون مثيرة و تعطى الفرصة للفائز من مواصلة طريقة نحو الخروج من عنق الزجاجة و الخاسر سيكون الأقرب للهبوط للدرجة الثانية.

فالمباراة في الدور الأول انتهت لصالح أهلي البريج بهدفين مقابل هدف.

فهل يستطيع أبناء أبو جندل من خطف النقاط الثلاثة ليصل إلى النقطة السادسة عشر و حينها سوف يكون قريبا من منطقة الأمان أم أهلي البريج سيثبت علو كعبه على الأقصى كما فعل في الدور الأول.

الأحد 3/ 4
الزوايدة و خدمات البريج
ملعب المدينة سيشهد صراع من نوع أخر صراع للخروج من كبوة الأسبوع الماضي فخدمات البريج يحتل المركز الثاني برصيد أربعة و عشرون نقطة و سيحاول الفوز أولا بالنقاط الثلاثة ليكون و يحتفظ بالمركز الثاني في حالة فوز الصداقة و الوصول للمركز الأول في حالة خسارة الصداقة.

فنقاط هذه المبارة سوف تحدد بشكل كبير شكل المنافسة في القمة فخدمات البريج تعتبر هذه المباراة طريق مفصلي لها لتظل في الواجهة و المنافسة على المركز الأول.

أما الزوايدة فهو في المركز الأخير برصيد خمس نقاط و أتوقع أن النقاط لن تفعل معها الكثير و لكنها ستكون دعما نفسيا فقط للاعبي الزوايدة.

هذا وقد فاز خدمات البريج على الزوايدة في الدور الأول بنتيجة هدفين نظيفين.

الاثنين 4/4
المشتل وشباب جباليا
لقاء مهم جدا لفريقان على ملعب 5فلسطين فالمشتل يحتل المركز الرابع برصيد واحد و عشرون نقطة و يأمل في حصد نقاط المباراة ليعوض تعثره أمام أهلي البريج الأسبوع الماضي عندما خسر نقطتين أمامه.

فالمشتل تراوده فكرة الصعود للممتازة كثيرا و خاصة أن يمتلك كوكبة من اللاعبين الممتازين فالفوز مهم جدا له ليوصل أن يظل بين الأربعة الكبار.

أما شباب جباليا فهو يحتل الثامن برصيد ثمانية عشر نقطة و استطاع أن يحقق فوزا مهما أمام فلسطين الأسبوع الماضي فشباب جباليا فريق له أماله و أهدافه للصعود مع الكبار للدرجة الممتازة.

فسيحاول شباب جباليا إزاحة المشتل من طريقة و الوصول إلى الكبار و لكن المشتل ليس من السهل تحقيق أمال شباب جباليا فهو فريق تذوق القمة لعدد من الأسابيع.

كما أن مباراة الدور الأول انتهت بفوز المشتل على شباب جباليا بهدفين مقابل هدف.

الثلاثاء 5 /4
الصلاح و خدمات خانيونس
يستضيف فريق الصلاح فريق خدمات جباليا في مباراة كسر العظام فهي سوف تحدد مظاهر سير الفريقان في الأسابيع القادمة فالصلاح يحتل المركز السادس برصيد ثمانية عشر نقطة.

فالصلاح الأسبوع الماضي خطف نقطة مهمة و ثمينة من خدمات البريج في الدقيقة من عمر المباراة ليجعل البريج يفقد القمة و يتراجع للمركز الثاني بالرغم من أن الصلاح لم يقدم عرضا قويا الأسبوع الماضي بل كانت خطوطه ضعيفة و متباعدة و لو مهاجمي البريج حالفهم الحظ لكانت النتيجة غير ذلك و لكن الصلاح يعرف أن فوز خدمات خانيونس معناه الدخول و الاقتراب من منطقة الخطر و خاصة أن أمام الصلاح هناك الكثير من المباريات الصعبة و التي لا يمكن أن يضمن نتيجتها.

فالصلاح سوف يلعب بكل قوة و يحاول إبعاد خدمات خانيونس عن طريقه و منافسته على احد المركز الأربعة في القمة.

أما خدمات خانيونس فهو يحتل المركز الخامس برصيد تسعة عشر نقطة فالفوز لخدمات خانيونس سوف تعطيه دفعة قوية لمواصلة الطريق الصعب نحو القمة فهو حقق الأسبوع الماضي فوزا مهما على أهلي بيت حانون ليزيد غلته من النقاط و لكن أيضا تنيره مدرب خانيونس يعرف قوة تماسك خطوط الصلاح وخاصة أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

فلسطين و بيت حانون
على ملعب اليرموك سيكون لقاء لفلسطين صاحب المركز العاشر برصيد عشر نقاط و فريق أهلي بيت حانون صاحب المركز السابع برصيد ثمانية عشر نقطة.

فالفريقان وضعهما غير مستقر في الأداء فأهلي بيت حانون نجده يقدم أقوى العروض في بعض المباريات و مباريات أخري يقدم عرضا ضعيفا.

أما نادي فلسطين فعروضه متواضعة في معظم المباريات ما عدا فوزه الكبير على خدمات البريج و جدير ذكره أن أهلي بيت حانون فاز في الدور الأول بهدفين مقابل هدف وحيد.

فسيحاول مدرب و بلاعبي بيت حانون من خطف النقاط الثلاثة لمواصلة هدفه المعلن هو البقاء في الدرجة الأولى.

و عليه سيكون الأسبوع الثالث عشر أسبوع الحسم و الإثارة و القوة بين الفريق و سوف نكون من نتائج ننظرها على أحر من الجمر.