وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تختتم موسم زراعة الاشجار بزراعة 216 الف شجرة

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 14:48 )
طولكرم- معا- نظمت الاغاثة الزراعية اعتصام على الحاجز الفاصل بين عزبة شوفة وبلدة شوفة قضاء طولكرم حضره مئات المزارعين والنساء والمتطوعين هاتفين بان الشعب يريد انهاء الاحتلال والاستيطان، داعين القيادة الفلسطينية في الضفة وغزة بالوحدة والوقوف في وجه الاحتلال والاستيطان بالاضافة بمشاركة بزراعة مئات اشجار الزيتون بالأراضي القريبة من المستوطنة والشارع الالتفافي.

وقام جنود الاحتلال بمهاجمة المعتصمين ومنعهم من التقدم نحو الاراضي المصادرة المنوي زراعتها باشجار الزيتون.

وفي بداية الاعتصام قال منجد ابوجيش مدير دائرة الضغط والمناصرة والاعلام في الاغاثة الزراعية في الثلاثين من آذار يحتفل كل الشعب الفلسطيني بكل شرائحه وقواه ومؤسساته للتاكيد والتجديد على الانتماء لهذه الارض رمز بقائنا ووجودنا والقضية الابرز في صراعنا مع الاحتلال. ونحن لا نحتفل بهذا اليوم وانما نجدد العهد والولاء والانتماء للارض الواحدة والقضية وفعاليتنا اليوم في قرية شوفة – طولكرم المهددة بالمصادرة هو تاكيد على انحيازنا الكامل لقضية شعبنا العادلة والدفاع عن المزارعين الفلسطينين المعرضين للقهر والحرمان على ايدي قوات الاحتلال ومستوطينيه الغاشمين.

واضاف ابو جيش ان جمعية التنمية الزراعية ( الاغاثة الزراعية ) لها نكهتها الخاصة وطريقة مختلفة في احياء يوم الارض الفلسطيني، فاليوم تعلن الاغاثة الزراعية عن اختتام موسم كامل من العمل الجاد الدؤوب شارك فيه مئات الموظفين والآلاف المتطوعين من اجل تعزيز صمود المزارعين والدفاع عنهم ومصالحهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم خاصة في المناطق المهمشة والمتضررة من الجدار والاستيطان، حيث قامنا في هذا الموسم بزراعة 216354 شجرة لخدمة 1693 اسرة فلسطينية بواقع 7017 دونم. بالاضافة لشق 45كم طرق زراعية لخدمة 9500 دونم وانشاء 65 بركة اسمنتية لخدمة 400 دونم زراعي .

واعلن ابو جيش عن تنفيذ مشروع جديد في قرية شوفة وهو عبارة عن شبكة ري جماعية وخزان جمع مياه، وياتي هذا المشروع في سياق استراتيجية الاغاثة الزراعية لدافع عن الارض لفلسطينية المهددة بالمصادرة والقريبة من الاستيطان

من جانبه حيا عاهد زنابيط الممثل عن حزب الشعب الفلسطيني صمود المزارعين وتشبثهم بأراضيهم داعيا إلى تشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية، مثمنا حراك التغير في العالم العربي بشكل عام والحراك الشبابي والشعبي الداعي لانهاء الانقسام والى الوحدة الوطنية الوطنية في مواجهة سياسات الضم والتوسع التي يمارسها الاحتلال ضاربا بعرض الحائط الشرعية الدولية مدعوما من الإدارة الأمريكية .

ودعا الزنابيط كافة القوى وعلى رئسها حركة حماس للاستجابة الفورية لمبادرة الرئيس أبو مازن الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني واعتماد قرارات المجلس المركزي في تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في الحوارات الفلسطينية.

وبدوره تحدث سهيل السلمان منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عن دور الجماهير في حماية الأرض والعمل على توثيق الاعتداءات ومصادرة الأراضي مناشدا الأهالي إلى الاعتصام اليومي من اجل وقف المصادرة وتوسع المستوطنات .

جدير ذكره ان الفعالية هذه تأتي بالتزامن مع فعالية في قطاع غزة في منطقة الشوكة جنوب قطاع غزة ،وفي بلدة شوفة بعد إقدام الجيش الإسرائيلي على توزيع إخطارات بمصادرة مئات الدونمات المحاذية لمستوطنة افني حيفتس.