وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يطلق النار تجاه تظاهرة بيوم الارض شرق رفح

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، النار تجاه تظاهرة نظمتها الإغاثة الزراعية بمناسبة يوم الأرض و التي جرت بالقرب من المناطق المحاذية للأراضي الواقعة ضمن ما يسمى الحزام الأمني الإسرائيلي شرق رفح بمشاركة حشد كبير من المواطنين والعديد من نشطاء المجتمع المدني وقيادات سياسية.

كما تخلل التظاهرة زراعة مئات الأشبال على الأراضي المحاذية للشريط الحدودي ، وذلك في إطار فعاليات الإغاثة الزراعية على مستوى محافظات الوطن لإحياء يوم الأرض.

واكد عبد الكريم عاشور نائب مدير عام الإغاثة الزراعية على أن يوم الأرض رمزا لتجديد العطاء الوطني دفاعا عن الحرية وصرخة قوية في وجه الاحتلال الإسرائيلي وكافة ممارساته التي تستهدف الحق لفلسطيني وفي المقدمة حقه في أرضه والعيش عليها بسلام.

وأوضح عاشور أن جمعيته تكرس جهودها من اجل حماية الأرض الفلسطينية من خلال تعزيز صمود المزارعين وبخاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، وأنها تولي أهمية قصوى لتطوير البنى التحتية في هذه المناطق، داعيا لان يكون كل يوم هو يوم للأرض لما تحتاجه من جهود كبيرة من اجل عنايتها والنضال من اجل حريتها.

من جانبه قال طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب:" إن يوم الأرض عنوان لتعزيز النضال ضد سياسة الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية وبأنة رمزا لوحدة شعبنا الفلسطيني الذي أنهكه واقع الانقسام الذي وصفة بالكارثي والذي اضعف القضية الوطنية وحمل المواطنين أعباء إضافية إلى جانب أعباء الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الصفدي أن إحياء يوم الأرض يجب أن لا يقتصر على فعاليات يوم الأرض وإنما بالعمل الجاد والمسؤول من اجل تقصير أمد الاحتلال وانجاز الحقوق الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة ، مؤكدا على ضرورة الإنهاء الفوري لحالة الانقسام والتعامل الجاد مع مبادرة الرئيس أبو مازن وعلى قاعدة انجاز ما ثم الاتفاق علية وتأجيل المختلف علية لبعد الانتخابات.

وحيا الصفدي في كلمته كافة المشاركين في الفعالية واصفا إياهم بالمناضلين من اجل حرية الأرض وكرامة الإنسان الفلسطيني، مطالبا الجميع بالإخلاص لدماء شهداء يوم الأرض ولكافة الشهداء، مشددا على أن التضحيات الفلسطينية لن تذهب هدرا وان الشعب الفلسطيني سيقطف ثمار معاناته رغم بطش الاحتلال.

ومن ناحيته أشار عماد عصفور الناشط الشبابي والمشارك في الفعالية بان هذه الفعالية تندرج ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الإغاثة الزراعية على مستوى الوطن في المناطق المستهدفة من ما يسمى بالحزام الأمني الإسرائيلي شرق وشمال قطاع غزة ومناطق المتضررة من جدار لفصل العنصري في الضفة.

وبين عصفور أن مشاركة الشباب في الفعاليات يندرج في إطار مشاركة الشباب في كافة الفعاليات الكفاحية الشعبية ض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم .