وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: شعبنا مصمم على إقامة الدولة

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 16:28 )
رام الله-معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ظهر اليوم في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، رئيسة وزراء جمهورية كرواتيا السيدة يادرانكا كوسر، يرافقها وزيرا الدفاع والاقتصاد وعدد من المسؤولين الكروات، وذلك بحضور وزيري الخارجية والاقتصاد وعدد من المسؤولين الفلسطينيين. حيث أطلعها د. فياض على آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمخاطر التي تهدد العملية السياسية بسبب تعنت إسرائيل وعدم التزامها بقواعد القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

كما وضع رئيس الوزراء رئيسة وزراء كرواتيا في صورة الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة الوطنية لتنفيذ ما تبقى من خطة العامين لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وبما يضمن تحقيق الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة. وشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الكاملة، والوفاء باستحقاق سبتمبر 2011، المتمثل في إنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأشاد فياض بالعلاقات التاريخية بين البلدين، وأكد حرص السلطة الوطنية على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك في المجال الاقتصادي وتشكيل مجلس فلسطيني - كرواتي مشترك لقطاع الأعمال في البلدين.

من جانبها أكدت رئيسة الوزراء الكرواتية السيدة يادرانكا كوسر، على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وأهمية تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وجددت السيدة كوسر موقف كرواتيا الداعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، كما أكدت على موقف كرواتيا حول ضرورة ضمان تنفيذ حل الدولتين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية كأساس للسلام في المنطقة.

وفي وقت لاحق رافق وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي رئيسة وزراء كرواتيا في زيارة إلى مركز أبو ريا لتأهيل المعاقين حيث ستقوم كرواتيا بالمساعدة في تقديم العلاج لبعض الحالات.