وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تضامنا مع اضراب الاسرى- مسيرة في الخليل "الأسرى يريدون إنهاء الانقسام"

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 16:48 )
الخليل- معا- تضامنا مع إضراب أسرى الثورة الفلسطينية في سجون الاحتلال عن الطعام حتى انهاء الانقسام، نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، مسيرة شعبية ومهرجان جماهيري.

جاء ذلك بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في معهد بوليتكنيك فلسطين وجامعة القدس وجامعة الخليل.

وشارك بالمسيرة كافة القوى وفعاليات محافظة الخليل وفي مقدمتهم محافظ الخليل كامل حميد ولجان أهالي الاسرى ووزارة شؤون الاسرى والحركة الطلابية.

وهتف المشاركون بهتافات تطالب بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من اجل حرية الاسرى ومعلنين تضامنهم الكامل مع اضراب الاسرى علاء دنديس وخالد وابو عجمية ومحمد السيد.

وانطلقت المسيرة مرورا بشارع عين سارة وصولا الى دوار ابن رشد، حيث بدأت فعاليات المهرجان بكلمات من ممثلي حركة الشبيبة الطلابية معلنين تضامنهم واستمرار اعتصامهم في خيمة الاعتصام مع الاسرى حتى انهاء الانقسام.

وتحدث امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل بكلمة حيا فيها صمود الاسرى في اضرابهم عن الطعام حتى انهاء الانقسام واعتبر ان الشيء المألوف هو ان يضرب الاسرى عن الطعام احتجاجا على سياسة القمع والتنكيل التي تمارس بحقهم وضد سياسة التفتيش العاري ومن اجل تحسين ظروفهم ولكن الغير مألوف ان يضرب الاسرى عن الطعام من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وطالب النجار قيادتي فتح وحماس الى سرعة الاستجابة لمطالب الحراك الشعبي والاسرى المضربين عن الطعام حتى انهاء الانقسام.

من جانبه نقل محافظ الخليل خلال كلمته، تحيات الرئيس محمود عباس إلى أهالي المحافظة وطلبة الجامعات الذين يشكلون اللبنة الأساسية في بناء مؤسسات الدولة.

وأكد المحافظ وقوف أبناء محافظة الخليل خلف قيادة الرئيس محمود عباس المتمسك بالثوابت الوطنية، مشيدين بموقفه الرافض لكل الضغوط وإصراره على التوجه إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل الجاد على استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام بين شطري الوطن، والتفرغ الكامل لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه، وبناء مؤسسات دولتنا.

والقت الدكتورة سحر القواسمي كلمة باسم المجلس التشريعي الفلسطيني، مؤكدة على ضرورة الاستجابة للحراك الشعبي واضراب الاسرى لانهاء الانقسام حتى استعادة الوحدة الوطنية من اجل انهاء الاحتلال.

وحيا ماهر النمورة الناطق الاعلامي باسم حركة فتح اقليم جنوب الخليل، الروح النضالية لحركة الشبيبة الطلابية التي قادت النضال الفلسطيني على مدار تاريخ النضال والان هي تصنع الوحدة من اجل انهاء الاحتلال، داعيا الى اوسع تحرك شعبي وجماهيري من اجل نصرة الاسرى المضربين عن الطعام وتحقيق اهدافهم بانهاء الانقسام.

وانتهى المهرجان بهتافات وطنية رددها المشاركون تطالب بانهاء الانقسام.