وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب الفلسطيني في ايطاليا يطالبون بانهاء الانقسام لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 19:56 )
روما- معا- دعا الشباب الفلسطيني في ايطاليا، الى انهاء الأنقسام باعتباره يشكل اختزالا للقضية الفلسطينية وتفريغها من مضمونها.

واعلن الشباب رغبتهم في الحريه، والتجديد والديموقراطيه، من أجل مكافحة الفساد الداخلي للصف الفلسطيني، ووضع حد لسلسلة التلاعب بالحقوق الفلسطينية.

ودعا الشباب لاجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني، تستند إلى آليات انتخاب ديمقراطية تضمن مشاركة كافة أجزاء الشعب الفلسطيني حول العالم، (الضفة الغربية وقطاع غزة، فلسطينيو الداخل، اللاجئين، وفلسطينيو الشتات)، في موعد أقصاه يناير 2012 وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتضمن تمثيل كافة الشعب الفلسطيني، والتعبير عن طموحاته للوصول لمرحلة التحرر الوطني، بإستخدام كافة السبل لمقاومة الاحتلال.

وفيما يلي كلمة الشباب:

حملنا إليكم شجرة زيتون يشبه حالها حال قضيتنا الفلسطينية، حملناها إليكم وقد اُخْتزِلَت فيها معاني التشبث بالرضا، والمقاومة، والحقوق التي لتباع بغصن يرمز لسلم أقرب ما يكون للستسلم، كما اختزلت قضيتنا بسلطة تنازع الخوة على وهم فتاتها.

حملناها إليكم لنذكركم أن قضيتنا كشجر الزيتون جذورها ضاربة في الرض ليقتلعها تفاوض على حقوقنا أو متاجرة بثوابتنا الوطنية، حملناها إليكم وتشبثنا بالتغيير كتشبثها بالحياة، وفينا عِناد كاستعصائها على المحتل، ما أن يجتثها مرة حتى تَفِجّ وجه الرضا في أول شتاء خُضْرَةً مفعمة بالحياة.

تجتاحنا رغبة بتذكيركم أن الشباب الفلسطيني في الداخل والشتات كالزيتون ملتصق بأرضه، لينمو فيها وتواتيه ترتبتها، ومائها، وهوائها. وفينا من السلم والسلم والعطاء ما فيه، وفينا من التوقد والشتعال ما في زيته، وفينا لينة ورقه وخشونة جذعه وإننا كعناق الجذر لرضه منغرسون في أرض فلسطين كلها.