وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب في بيت لحم يكرم مناصراته بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 12:44 )
يبت لحم- معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني بقره في بيت لحم لقاء تكريميا بمناسبة الثامن من آذار وشاركت في اللقاء العشرات من مناصرات الحزب واتحاد لجان المرأة العاملة، الإطار النسوي لحزب الشعب.

وفي بداية اللقاء رحب خضر كامل سكرتير الحزب في بيت لحم بالمشاركات، مشيرا إلى الدور البارز الذي لعبته المرأة الفلسطينية عبر مسيرة القضية الوطنية والدور الطليعي الذي سطرته الرفيقات من خلال الحزب الشيوعي ثم حزب الشعب.

من جهتها عفاف غطاشه عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ورئيسة الاتحاد، قدمت شرحا مفصلا حول دور الاتحاد واستعرضت ابرز المحطات التاريخية الهامة التي اجتازها، مؤكدة على ضرورة أن تلعب محافظة بيت لحم واتحادها دورهما البارز المعهود والذي كان دائما في طليعة النضال الوطني والسياسي والاجتماعي. وطالبت غطاشه عضوات الاتحاد بإعادة هيكلته وانتخاب الهيئات القيادية وإبراز دور الجيل الشاب من النساء.

أما كفاح مناصرة رئيسة الاتحاد في بيت لحم، فقد تحدثت عن الصعوبات والمعيقات التي تواجه عمل المرأة محذرة من الانتكاسة على صعيد الحقوق والمكتسبات التي حققتها المرأة بالنضال والعرق والدم.

واعتبرت مناصرة انه لا غنى عن الحزب السياسي وأطره الجماهيرية للدفع بالقضايا العادلة للمرأة، مؤكدة بان المؤسسات غير الحكومية لم تتمكن من استبدال دور الحزب السياسي وبالتالي الدفع بالتنمية السياسية والاجتماعية.

وقد ناقشت المشاركات مع قيادة الحزب والاتحاد، المعيقات والصعوبات التي تواجهها المحافظة والسبل الكفيلة للتغلب عليها.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المشاركات وتهنئتهن بمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة.