وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقدح: اطراف تابعة لاسرائيل تقف وراء احداث مخيم عين الحلوة الاخيرة

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 08:52 )
بيت لحم -معا- اتهم قائد المقر العام لمنظمة التحرير، وحركة فتح في لبنان منير المقدح، اطرافا تابعة لاسرائيل معنية باثارت بلبلة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، متهما اياها بالوقوف وراء احداث مخيم عين الحلوة الاخيرة.

وقال المقدح لبرنامج حديث الوطن الذي ياتي عبر شبكة "معا" الاذاعية ان ما حدث في المخيم فجر يوم امس الخميس هو قيام مجموعة بالقاء قنبلتين داخل المخيم قرب منزل اسامة الشهابي القائد القديم في تنظيم جند الشام المتواري عن الانظار منذ سنتين، ما ادى لاصابة شخصين بجروح خطيرة و هو ما دفع احد مواقع حركة فتح القريب من هناك لاطلاق النار بالهواء، مؤكدا عدم حصول اشتباك او تبادل لاطلاق النار بين فتح وجند الشام .

وأكّد المقدح لـ"معا":" أنَّ الوضع مضبوط داخل المخيم وانهم في القوى الوطنية الاسلامية داخل المخيم لن يسمحوا لأي شخص كان بوضع بتوتير الأجواء"، لافتاً إلى أن اللجان الشعبية في اجتماعات متتالية لتطويق الذيول.

يشار إلى أن جند الإسلام دخلت الجماعة في اشتباكات دامية مع الجيش اللبناني في العام 2007 داخل معسكر نهر البارد، شمالي لبنان .

ولقي أكثر من 400 شخص، بينهم مدنيون حتفهم في الاشتباكات بين الجانبين على مدى ثلاثة أشهر، قبل أن يتمكن الجيش اللبناني من فرض سيطرته على المخيم .