وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصدارة مؤقتاً للأمعري بعد ثلاثية في مرمى الثقافي

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 12:23 )
القدس- معا- ناصر العباسي- ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني فريقا ثقافي طولكرم ومركز شباب الأمعري في مباراة متوسطة المستوى انتهت بفوز مستحق لمركز الأمعري بثلاثة أهداف نظيفة ، ولم يظهر الثقافي بالمستوى المطلوب وقدم أداءاً متواضعاً على مدار شوطي المباراة فيما إطمئنت جماهير الأمعري على فريقها الكروي بعد أن قدم عرضاً طيباً وتصدر دوري المحترفين مؤقتاً بفارق الأهداف عن الهلال المقدسي ، وبهذه النتيجة رفع مركز الأمعري رصيده الى 35 نقطة بالمركز الأول وتجمد رصيد الثقافي عند "14 نقطة" وظل بالمركز التاسع واليكم التفاصيل :-

|123504|

- تشكيلة فريق الأمعري :- في حراسة المرمى عزمي الشويكي وفي الدفاع أحمد عبد الله وخالد مهدي وأحمد حربي وعايد جمهور وفي الوسط معالي كوارع وأيمن الهندي وصالح عسليه وسليمان العبيد ومؤيد سليم وفي الهجوم اياد أبو غرقود (مدرب الفريق هشام الزعبي) .

- تشكيلة فريق ثقافي طولكرم :- في حراسة المرمى ساهر شاهين وفي الدفاع معاذ مصطفى وعبد الله القريب ونضال عاليه وحسن برهوش وفي الوسط محمد أبو كشك وحمزه وهدان ومحمد أبو ليمون وسالم دروبي وليث خروب وفي الهجوم عبد الله الطبال (مدرب الفريق جمال حدايده) .

- حكم اللقاء :- للساحه الدولي ابراهيم غروف وساعده هاني عيد والدولي سليم السعدي وياسين صلاحات رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 1500 متفرج .

الشوط الأول :-
لعب مركز الأمعري بطريقة 4/5/1 ولعب الثقافي بنفس الطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين خاصة من جانب فريق الامعري الذي بادر للتقدم صوب مرمى الثقافي من خلال الإعتماد على الجانب الأيمن الذي شغله سليمان العبيد وعايد جمهور ومن امامهم المهاجم الوحيد أبو غرقود لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الحارس ساهر شاهين ، وشهدت الدقيقة 8 فرصة حقيقية للثقافي بعد هفوة دفاعية من الجانب الأيسر استغلها سالم دروبي الذي توغل داخل الصندوق وسط مضايقة دفاعية لكنه سدد برعونة كرة ارتطمت بالشباك الخارجي .

بعدها واصل الأمعري سيطرته على وسط الميدان مع كثرة الكرات المقطوعة وغير المركزة ووسط رقابة صارمة وكثافة في منطقة المناورة من لاعبي الثقافي الذين أجادوا رقابة مفاتيح لعب الأمعري للحد من خطورته .

وفي الدقيقة 14 نفذ أيمن الهندي ركلة ركنية لمصلحة الأمعري تهادت الكرة على رأس عايد جمهور لكن المدافع معاذ مصطفى أبعد الكرة بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 18 نجح فريق الامعري من افتتاح التسجيل بعد أن وصلت الكرة عند لاعب الوطني سليمان العبيد ومن خارج الصندوق أطلق العنان لقدمه فاستقرت كرته في الزاوية اليمنى للحارس ساهر شاهين الذي لم يقدر الكرة بالشكل المناسب .

ولم تمض سوى دققيقة واحدة حتى عاد الامعري وشكل خطورة على مرمى الثقافي بعد كرة عرضية من المشاكس عايد جمهور من الجبهة اليمنى وصلت داخل الصندوق فحاول أبو غرقود السيطرة عليها لكن الكرة ارتدت للاعب أيمن الهندي غير المراقب والأخير لم يجد صعوبة في زج الكرة داخل المرمى معلنتة عن مولد الهدف الثاني للأمعري وسط فرحة اللاعبين والجماهير المتواجدة على المدرجات .

وفي الدقيقة 25 حاول مهاجم الأمعري اياد ابو غرقود تسديدة كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر ، تبعه مؤيد سليم بتسديدة مماثلة جانبت القائم الأيمن .

وفي الدقيقة 27 عاد لاعب الأمعري مؤيد سليم وسدد كرة من ركلة حرة مباشرة لكن كرته اعتلت العارضة بقليل ، بعدها حاول الثقافي تقليص النتيجة ودفع بالاعب ليث خروب بالمقدمة الى جانب الطبال لزيادة الكثافة الهجومية ، وفي الدقيقة 35 كاد الثقافي أن يفتتح التسجيل بعد تمريرة عبد الله الطبال البينية داخل الصندوق انفرد على إثرها محمد أبو كشك وسدد كرة قوية تصدى القائم الأيمن للكرة وأبعدها احد المدافعين ، وبعد دقيقة واحدة عاد أبو كشك وسدد كرة من مشارق الصندوق اعتلت العارضة .

وفي الدقيقة 37 توغل معالي كوارع من الجبهة اليمنى وحاول مواجهة المرمى لكن المدافع نضال عاليه ابعد الكرة بالوقت المناسب ، وفي الدقيقة 38 سدد أحمد عبد الله كرة قوية بعيدة المدى تألق الحارس ساهر شاهين الى إبعادعا لركلة ركنية .
وفي الدقيقة 42 كاد الأمعري أن يسجل الهدف الثالث بعد كرة نموذجية من مؤيد سليم استقبلها اياد أبو غرقود بطريقة مميزة وأطلق قذيفة ارتطمت بعارضة المرمى وتابعت طريقها خارج الملعب .
واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع ، لكن النتيجة ظلت على حالها وانتهى الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين نظيفين .

|123503|

الشوط الثاني :-
بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني أشرك الثقافي اللاعب رضا الدعمة بدلاً من سالم دروبي لزيادة الكثافة الهجومية ، وفي الدقيقة 51 وبعد مجهود فردي من سليمان العبيد في الجبهة اليمنى حول كرة عرضية تجاوزت الحارس شاهين ولم يستطع المدافع عبد الله القريب من تقدير الكرة بالشكل الصحيح ليتطاول المتربص ايد أبو غرقود للكرة ويسدد بيسراه كرة عانقت الشباك والهدف الثالث للأمعري .

وفي الدقيقة 52 حصل لاعب الثقافي عبد الله الطبال على اول بطاقة صفراء باللقاء ، وفي الدقيقة 58 اشترك في صفوف الثقافي حموده فخري بدلاً من ليث خروب ، وفي الدقيقة 61 كاد أن يسجل الثقافي هدفاً عن طريق البديل رضا الدعمة بعد كرة زاحفة من داخل الصندوق ابعدها الحارس بصعوبة بالوقت المناسب .

ووفي الدقيقة 63 اشترك في صفوف الأمعري مؤمن صندوقة بدلاً من اياد أبو غرقود ، وفي الدقيقة 67 مرر البديل مؤمن صندوقة كرة الى ايمن الهندي الذي سدد برعونة بعيدة عن المرمى .

بعدها انخفض مستوى الأداء وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات خجولة لفريق الثقافي الذي افتقد لاعبيه الى التركيز فيما اقتنع الأمعري بنتيجة المباراة واعتمد على بناء الهجمات بهدوء وسط تحركات ايجابية للاعب سليمان العبيد في الميمنة ومؤمن صندوقة في الميسرة .

وفي الدقيقة 75 رفع الحكم البطاقة صفراء باللقاء في وجه اللاعب محمد أبو ليمون بعد خشونته مع اللاعب أحمد حربي الغير مستحوذ على الكرة ، وفي الدقيقة 77 اشترك في صفوف الثقافي أسامه أبو عليا بدلاً من عبد الله الطبال فيما أشرك الامعري احسان صادق بدلاً من صالح عسليه .

وفي الدقيقة 80 اهدر سليمان العبيد فرصة تسجيل الهدف الرابع بعد كرة عرضية من أحمد عبد الله وصلت امام المرمى فحاول العبيد تسديدها لكن الكرة كانت الأسرع وتجاوزت خط المرمى .

وعاد العبيد في الدقيقة 82 وسدد كرة صاروخية من مشارف الصندوق أبعدها الحارس ساهر شاهين بصوبة كبيرة الى ركنية لم تستغل ، واشترك في صفوف الامعري حسام شلبايه بدلاً من مؤيد سليم في الدقيقة 84 .

وفي الدقيقة 87 حول أحمد عبد الله كرة من الجانب الأيسر استقبلها احسان صادق غير المراقب وسدد مباشرة كرة ارتطمت بالعارضة وعادت اليه فعاود تسديدها ارتطمت بالحارس شاهين .

وشهدت الدقيقة 88 حصول لاعب الامعري معالي كوارع على بطاقة صفراء تبعها بطاقة مماثلة للاعب الثقافي رضا الدعمة ، وفي الدقيقة 90 سدد لاعب الأمعري أيمن الهندي كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن ،وحصل لاعب الثقافي نضال عاليه على بطاقة صفراء ، لتنتهي المباراة بفوز الامعري بثلاثة اهداف نظيفة .