وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري المحترفين: تعادل النسور والترجي

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 23:56 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في المباراة الثانية والتي أقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ضمن في إطار منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى مساء الجمعة فريقا جبل المكبر وترجي وادي النيص في مباراة متواضعة المستوى بالشوط الأول ومتوسطة في شوطها الثاني ، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي وبهذه النتيجة رفع المكبر رصيده الى 19 نقطة بالمركز الخامس فيما رفع الترجي رصيده الى 18 نقطة وظل بالمركز السابع واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة فريق المكبر:- في حراسة المرمى فهد هلسه وفي الدفاع سامر حجازي ورأفت عيد وحسام وادي وحسين جوهر وفي الوسط محمود عوده وفادي علان وشادي علان وجهاد جعابيص وفي الهجوم أحمد علان وثائر قراعين (مدرب الفريق اسماعيل سرور ) .

- تشكيلة فريق ترجي وادي النيص :- في حراسة المرمى توفيق علي وفي الدفاع غالب يوسف ورياض نايف وأحمد جمال وعيسى عدنان وفي الوسط حسن يوسف وخضر يوسف وأمجد زيدان وسمير جمال وفي الهجوم جهاد صقر وأشرف نعمان (مدرب الفريق فراس أبو رضوان) .

- حكم اللقاء :- للساحه طارق النقيب وساعده محمد رضوان وفاروق عاصي وقاسم سواركه رابعاً .

- الجمهور :- يقدر بحوالي 1000 متفرج .

الشوط الاول :-
لعب فريق جبل المكبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب ترجي وادي النيص بنفس الطريقة 4/4/2 ، وسجلت أولى الفرص الحقيقة بالدقيقة 3 بعد توغل ناجح في داخل الصندوق لمدافع المكبر سامر حجازي الذي مرر كرة عرضية التقطها الحارس توفيق علي بصعوبة من امام المهاجم المندفع ثاثر قراعين .

ورد الترجي مباشرة بعد تسديدة قوية من اللاعب خضر يوسف الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى لكن تسديدته ارتطمت بالحارس فهد هلسه وأبعدها احد المدافعين .

وفي الدقيقة 7 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق تصدى لها حسام وادي وسدد كرة قوية زاحفة أبعدها الحارس توفيق علي بكل حضور الى ركنية لم تستغل .

بعدها انخفض مستوى الأداء بشكمل كبير حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة الكرات المقطوعة والعشوائية من كلا الفريقين ولم يختبر حارس المكبر فهد هلسه وحارس الترجي توفيق علي بشكل حقيقي بسبب تلك المحاولات الخجولة .

وتأثر أداء جبل المكبر بغياب اسماعيل العمور وعلي الخطيب مما أفقد الفريق الضغط الهجومي المطلوب على مرمى الترجي رغم بعض المحاولات من ثائر قراعين وأحمد علان لم ترتق لدرجة الخطورة ، فيما افتقد الترجي لقائده سميح يوسف الذي تعرض لكسر في قدمه خلال فترة توقف الدوري ، وظل يعتمد على مهاجمه الوحيد أشرف نعمان وسط تراجع المهاجم الآخر جهاد صقر الى منطقة المناورة .

وفي الدقيقة 42 تفاعلت الجماهير المتواجدة على المدرجات مع الكرة التي سددها مدافع المكبر سامر حجازي من الجبهة اليسرى ارتطمت بالحارس توفيق علي وأبعدها المدافع غالب يوسف بالوقت المناسب .

واحتسب الحكم دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع دون ان تتغير النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
اشترك في صفوف جبل المكبر منذ الشوط الثاني الصاعد محمد باسم بدلاً من جهاد جعابيص ، وشهدت الدقيقة 47 فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعد كرة عرضية أرسلها سامر حجازي الذي شغل مركز الساعد الأيمن وعاد مكانه فادي علان لتصل الكرة أمام المرمى وتهيأت أمام شادي علان الذي سدد قذيفة اعتلت العارضة .

وفي الدقيقة 54 سدد البديل باسم عبيدات كرة مرت بمحاذاة القائم ، وفي الدقيقة 55 حصل مدافع الترجي رياض نايف على بطاقة صفراء لخشونته الزائدة .

وفي الدقيقة 63 وعقب هجمة منظمة من فريق ترجي وادي النيص سدد أشرف نعمان كرة صاروخية اعتلت زاوية المرمى الأيمن ، وعاد علان بعد دقيقة واحدة وتوغل داخل الصندوق لكنه تباطأ بالتسديد وأفشل المدافعين الهجمة بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 65 اشترك في صفوف الترجي عامر يوسف بدلاً من سمير جمال ، وفي الدقيقة 68 حصل لاعب الترجي غالب يوسف على بطاقة صفراء.

في الدقيقة 70 كاد فريق المكبر أن يفتتح التسجيل بعد أن وصلت الكرة داخل الصندوق الى محمود عوده الذي واجه الحارس تماماً لكنه سدد بغرابة كرة ارتطمت بالحارس توفيق علي وتحولت الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة 72 اشترك في صفوف المكبر محمد سرور بدلاً من محمد باسم المصاب ، وفي الدقيقة 79 عاد المكبر وأهدر فرصة خطيرة بعد تسديدة ثائر قراعين الزاحفة والتي مرت بجوار القائم الأيمن .

وفي الدقيقة 80 حصل لاعب المكبر حسين جوهر على بطاقة صفراء وللخشونة ، وشهدت الدقائق المتبقية من اللقاء تحسن ملحوظ في مستوى الاداء لكن الإلتزام الدفاعي من الفريقين حال دون ان تهز الشباك .

وفي الدقيقة 82 انفرد لاعب الترجي أشرف نعمان بالمرمى بعد تلقيه كرة بينية ضربت دفاعات المكبر لكنه تعرض لعرقلة من فادي علان والأخير حصل على البطاقة الحمراء وأكمل المكبر المباراة بعشرة لاعبين .

وفي الدقيقة 86 اشترك في صفوف الترجي اياد نايف بدلاً من حسن يوسف المصاب ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق سددها أشرف نعمان ارتطمت بالجدار الدفاعي وقبل أن تلج المرمى تألق الحارس فهد هلسه الى ابعادها الى ركلة ركنية لم تستغل ، وانتهت بعدها المباراة بالتعادل السلبي .