وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاعمال الخيرية تحتفل بيوم اليتيم الفلسطيني بغزة

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 23:42 )
غزة -معا- أقامت اليوم (الجمعة) جمعية الأعمال الخيرية وهيئة أصالة للتراث الشعبي الفلسطيني والتنمية احتفالا بيوم اليتيم الفلسطيني وذلك في مدينة غزة في قاعة جمعية الأعمال الخيرية للاحتفالات، بحضور عدد كبير من الأطفال الأيتام والأمهات حشدا كبيرا من ورؤساء المؤسسات الأهلية و المجتمع المحلي.

وأفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني تبعها كلمة نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس اشرف غنيم الذي أكد أن هذا الاحتفال هو دعما من أهل الخير الذين يكفلون أيتام الجمعية بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوبهم .

وقال في كلمته "حينما يقر العالم بيوم اليتيم ترفع فيه الرايات و الاحتفالات وبمن فقدوا آبائهم و هم ما زالوا أطفالا صغار فا شعبنا يفخر بأنه جعل كل أيام السنة اهتماما باليتيم".

وناشد كافة المؤسسات وأهل الخير بالتواصل مع الجمعية من اجل مد يد العون لعدد كبير من الأطفال المسجلين لديها ولم يجدوا من يكفلهم.

وأضاف غنيم إن الجمعية لديها العديد من البرامج التي تهتم بالتنمية البشرية و المجتمع المحلي الفلسطيني من اجل الإسهام في تخفيف العبء علي كافة الشرائح كما أن الجمعية تخدم كافة محافظات الوطن .

كما ثمن جهود المخلصين من أهل الخير من المؤسسات و الأفراد سواء بالوطن أم خارجه الذين يقدمون يد العون و المساعدة لأطفال و أسر الجمعية

وتخلل الاحتفال كلمة هيئة آصاله جاءت على لسان أبو حاتم زملط الذي أكد أن الاحتفال بالشراكة مع جمعية الأعمال الخيرية ، مؤكدا قوة الترابط بين الهيئة و الجمعية التي تخدم قطاع الأيتام .

وأضاف زملط إن قضية الأيتام ليست قضية إنسانية هامشية يجري حلها بالعمل الخيري التقليدي بل تحتاج إلي جهود رسمية و أهلية منظمة نتعامل فيها مع قطاع عريض ونتعامل مع آثار الاحتلال و نعمل من اجل بناء مستقبل فلسطين .

ثم تلتها قصيدة شعرية للشاعرة الهام أبو ظاهر نظمتها خصيصا لجميعه الإعمال الخيرية لما لمسته في الجمعية من جدية و إخلاص في خدمة الأيتام

وبدروه قال عبد الله أبو علي أمين صندوق الجمعية بان الجمعية تقدم الكثير من الخدمات وكفالة الأيتام و المحتاجين.

وفي السياق ذاته أكد مدير مركز الدعوة و الإرشاد بالجمعية وأمين سر الجمعية أيمن أبو حجر أن الجمعية أيضا تسعى الى تأهيل اليتيم وتقويم سلوكه وتعويضه من النواحي الأدبية و الدينية للحفاظ علي النسيج الاجتماعي من كافة النواحي.

وأشار أبو حجر الى ان مركز الدعوة بالجممعية يقدم بشكل دوري إرشاد ديني لأمهات الأيتام كما يقوم المركز بإعداد المسابقات الثقافية و الدينية
و العمل علي البحث عن الأسر المستورة لمد يد العون لها .

وتخلل الاحتفال فقرة مسلية للأطفال "مهرجين ، دمى " دبكة فلسطينية "وسط فرحة غامره حيث كان التفاعل كبيراً من الحضور عامة مع الشعر
و العروض و الدبكة واشتعلت القاعة بالهتافات والتصفيق ثم تم توزيع الهدايا على الاطفال.