وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أغاثة أطفال فلسطين تنهي اسبوع العمليات الجراحية للاطفال

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 10:28 )
القدس- معا- أنهى جمعية أغاثة أطفال فلسطين فريق جراحة قلب الاطفال، اسبوع من العمليات الجراحية لأطفال مرضى قلب من الضفة الغربية وقطاع غزة في مستشفى المقاصد الخيري الاسلامي شرقي القدس، عن طريق جمعية إغاثة اطفال فلسطين.

ويتكون الفريق من أربعة أعضاء من مستشفى جامعة بادوفا بإيطاليا.

كان الفريق بقيادة البروفيسور الجراح البروفسور جيوفاني ستيليني مدير قسم قلب الاطفال في مستشفى جامعة بادوفا، وطبيب التخدير ميسيمو بادالينو، وطبيب وحدة العناية المكثفة ديميتريو بيتاريلو، وممرضة العمليات إيليزابيتا كاتيلان.

وقام الفريق بإجراء أحد عشر عملية جراحية لأطفال مرضى قلب في مستشفى المقاصد الخيري، ومن الجدير ذكره أنه قام هذا الفريق بإجراء عمليات جراحية للاطفال في مستشفى المقاصد بشهر آب العام الماضي من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث يعتبر هذا الفريق الرابع لجراحة قلب الاطفال من بداية هذا العام الى أطفال الشعب الفلسطيني.

وتعمل جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" منذ ما يقارب إلى 20 عاما على توفير المساعدات الطبية والجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة في مجال جراحة الأطفال والعظام والمسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء ماهرين.