وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الأمل يحتفل بتخريج طلبة يعانون من مشاكل نفسية وسلوكية

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- إحتفل مركز الأمل للرعاية والإستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار، بتخريج كوكبة جديدة من الطلبة الذين كانوا يعانون من مشاكل نفسية وسلوكية والبالغ عددهم (25) طالباً جلهم من المدارس الحكومية بمحافظة خان يونس.

وفي كلمته الترحيبية خلال الحفل الذي أقيم بمقر المركز وسط المدينة بحضور مجموعة من أولوياء الأمور والأخصائيين النفسيين والتربويين وذوي العلاقة.

وأكد الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة جمعية إعمار على أهمية الجهود المبذولة من قبل جمعيته الرامية إلى تحسين ظروف المجتمع الفلسطيني بكافة الوسائل والسبل، لا سيما العمل على معالجة الحالات التي تعاني من مشاكل نفسية وسلوكية وإعادة دمجها بالمجتمع بعد تلقيها مجموعة من البرامج والفحوصات والعلاجات بمختلف أساليبها من خلال الطاقم الفني والمؤهل القادر على إحداث تغير جذري لأي مشكلة سلوكية أو نفسية تعترض الحالات ذات العلاقة.

وأوضح العبادسة أن الحالات التي تمت معالجتها في مركز الأمل كانت تعاني من مشاكل تمثلت في التبول اللاإرادي والأحلام والكوابيس، إضافةً إلى قظم الأظافر ومص الأصابع، حيث تم تنفيذ برنامج مستشارك النفسي والذي يعد من أبرز البرامج الذي ينفذها المركز، حيث يهدف إلى تقديم خدمة الإرشاد والدعم النفسي للطلبة في المدارس، مشيراً إلى أن عشرة مدارس تستفيد من البرنامج والتي تظهر فيها إضطرابات نفسية وسلوكية جلية للعيان، لافتاً إلى أن ما يزيد عن (568) طالب قد إستفادوا من تلك الخدمة.

ومن جانبه، أشار انور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار أن الأخيرة قد أعدت مجموعة من الخطط والبرامج التي تستهدف كافة الشرائح المجتمعية في المحافظة من أجل التخفيف من معاناة السكان الذين يعانون من جراء إستمرار الحصار، مبيناً أن الجمعية ستعمل على تكثيف برامجها وخططها الرامية إلى معالجة بعض الإشكاليات في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الطلبة الذين تحسنت أحوالهم بالإضافة إلى شهادات الشكر والتقدير إلى مدارء المدارس والمرشدين التربويين إضافةً إلى العاملين في المركز.