وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصريون بسجون الاحتلال يناشدون الإخوان المسلمين التدخل

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- ناشد الأسرى "السياسيين" المصريين في سجون الاحتلال مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر التدخل والعمل من اجل تأمين إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال، في رسالة تسربت من السجون من خلال أسرى فلسطينيين.

وقال الأسرى في رسالتهم التي وصلت وزارة الأسرى في غزة :" إن الحكومات المصرية المتعاقبة أهملت قضيتهم، ولم تسع لإطلاق سراحهم رغم اتفاقيات السلام الموقعة مع الاحتلال، لذلك هم يأملون من جماعة الأخوان المسلمين وهي كبرى الحركات المصرية، أن تتدخل بشكل فاعل لدى الحكومة المصرية الجديدة لتأمين إطلاق سراحهم من السجون، حيث أنهم يحيون ظروفا قاسية وصعبة، إضافة إلى أنهم يحرمون من زيارة ذويهم منذ اعتقالهم، وبعضهم أمضى ما يزيد عن 8 سنوات في سجون الاحتلال".

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى المقالة إلى أن الاحتلال يعتقل في سجونه 20 أسيراً مصرياً، يتوزعون على سجون النقب ونفحة، وريمون وهداريم وأهلي كيدار، ويعاني عدد منهم من الأمراض كالأسير "صباح سويلم ترابين" وهو مصاب بمرض في الأعصاب وحياته مهددة بالخطر، والأسير "نايف سالم تياها" الذي يعاني من إعاقة في اليد ،ويعانون من سياسة الإهمال الطبى المتعمد، ولا يتلقون علاج مناسب لحالتهم المرضية.

وانتقد الأسرى المصريين تجاهل حكومتهم لمعاناتهم رغم وجود قنصليتين لمصر إحداهما في ايلات، والأخرى في تل أبيب، إضافة إلى السفارة المصرية في تل أبيب أيضا، ولا هذه المؤسسات الرسمية بأي دور أو التزام تجاههم، واتهموها بأنها تمنع ذويهم من زيارتهم بذرائع أمنية، في الوقت الذي توفر كل سبل الراحة ليس للدخول والخروج فقط، بل وللتجوال لكل السياح الإسرائيليين ليجوبوا كل المدن المصرية شمالا وجنوبا شرقا وغربا.

ويعتبر الأسير "زكريا كفارنة" أقدم الأسرى المصريين وأكثرهم حكماً، حيث انه معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن لمدة 20 عاماً.