وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية تطالب بان كي مون التدخل لحماية اسطول الحرية 2

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 21:04 )
غزة- معا- استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية، بشدة الحملة التحريضية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي لمنع انطلاق اسطول الحرية (2) ووصوله إلى قطاع غزة.

وأكدت الحملة على ان اسطول الحرية(2) الذي يضم 15 سفينة ستحمل على متنها مئات المتضامنين من اعضاء برلمانات وممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات دولية وتشارك في تنظيمة مؤسسات المجتمع المدني من الكثير من دول العالم ضمن ائتلاف دولي في جهد دولي سلمي يهدف الى المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على معاناتة جراء استمرار الحصار الجائر واللاشرعي الذي يفرضة الاحتلال الاسرائيلي.

وشددت الحملة على ان اسطول الحرية يقوم بمهمة انسانية مدنية ويحمل مساعدات انسانية لاهالي قطاع غزة المحاصرين وهو محمي وفقا للقانون الدولي الانساني وان ممارسات الاحتلال واعتداءاته وحصاره هي التي تمثل انتهاكا صارخا لكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالتحرك الفوري والجاد من اجل حماية اسطول الحرية 2 وتمكينة من الوصول الى قطاع غزة.

وجددت الحملة مطالبتها بضرورة اجراء تحقيق دولي محايد وموثوق وشفاف يتماشى مع المعايير الدولية في عملية القرصنة والجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 31 مايو 2010 بحق "أسطول الحرية 1" الذي كان متجهاً إلى غزة، والذي أسفر عن مقتل تسعة نشطاء دوليين وجرح العشرات.