وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تعقد محاضرة بعنوان "القراءة والمطالعة ودورهما في البناء

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 16:10 )
بيت لحم- معا- دعا مشاركون في محاضرة عقدتها جامعة القدس المفتوحة –منطقة قلقيلية التعليمية يوم السبت الموافق 2-4-2011م، الى الإهتمام بالمطالعة والقراءة، وكانت منطقة قلقيلية التعليمية ومديرية الثقافة قد نظمتا محاضرة في مدرسة الخنساء للإناث بعنوان"القراءة والمطالعة ودورهما في بناء مستقبل الطالب".

وقد شارك بالمحاضرة: أ.سهام العناية مديرة مدرسة الخنساء، وأ.أنور ريان مدير مكتب وزارة الثقافة في قلقيلية ود.زاهر حنني المشرف الأكاديمي في منطقة قلقيلية التعليمية.

وبعد الترحيب بالحضور، تحدث د.زاهر حنني عن أهمية المطالعة في حياة الشعوب وفي بناء صرح الأمة في ماض نعتز به كثيراً قدمت فيه الأمة العربية حضارة لا مثيل لها في التاريخ للإنسانية، داعياً الى زيادة الاهتمام بها مبيناً دوافع المطالعة ونتائجها.

بدورها أشادت أ.سهام عناية بالتعاون الجاد من أجل رفعة مستقبل ابنائنا، وتحدث أ.أنور ريان عن القراءة وكيف أن ديننا الحنيف بدأت رسالته بـ"إقرأ"،كما وضح كيفية ارتباط المطالعة والقراءة بحاضر الأمة ومستقبلها على الصعيد الفردي والجماعي، وفي نهاية اللقاء قدم أ. أنور ريان هدية لمدرسة الخنساء التي استضافت هذه المحاضرة من انجازات وزارة الثقافة ومطبوعاتها.