وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم: ارادة الاعمار والصمود ستنتصر على ارادة الهدم والاحتلال

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 17:57 )
رام الله- معا- اكد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم خلال مشاركته بفعاليات يوم الارض التي اقامتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله اليوم على ان ارادة الشعب الفلسطيني في البقاء والاعمار والبناء والصمود ستنتصر في النهاية على ارادة الهدم والتهجير ومصادرة الارض والاحتلال والاستيطان.

وحيا الوزير غنيم كافة المتضامنين الاجانب الذين جاؤوا من كافة اصقاع العالم للتضامن والوقوف الى جانب شعبنا في مواجهة بناء جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

وثمن دورهم في فضح جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق شعبنا وارضنا ومقدساتنا, كما حيا الوزير غنيم في ذكرى يوم الارض الـ 35 شعبنا الفلسطيني داخل الاراضي المحتلة عام 48وقال ان صمودهم في وجه الة الحرب العنصرية الاسرائيلية وثباتهم في ارضهم حال دون مصادرة المزيد من الاراضي في الداخل الفلسطيني وبالتالي افشل مخططات الاحتلال العنصرية.

واشار الوزير غنيم الى ان الفعاليات الشعبية السلمية المتواصلة في بلعين ونعلين والمعصرة والنبي صالح وبورين ومردا وبيت امر وغيرها من المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان مفخرة للشعب الفلسطيني المناضل الذي سطر مرة اخرى عناوين جديدة في مقاومة الاحتلال بصورة حضارية, وهذه الفعاليات احرجت اسرائيل وحاصرتها دوليا كما انها نجحت في تعديل مسار الجدار ووقفه في عدة مناطق مختلفة في الاراضي الفلسطينية وايضا نجحت في ازالة بعض البؤر الاستيطانية.

وشدد الوزير غنيم على اهمية مقاطعة بضائع المستوطنات الاسرائيلية وذلك في اطار برنامج الحكومة الفلسطينية الهادف الى اقامة الدولة وانهاء الاحتلال والاستيطان, ودعا الوزير غنيم الى اهمية توحيد الصفوف من خلال انهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وذلك للذهاب موحدين لمواجهة مخططات الاحتلال الاستيطانية بظهر فلسطيني قوي ومتين.