وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فروانة: الشعب الجزائرية تصدر العدد 14 من ملحق الأسير وتقرر تطويره

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 18:44 )
غزة- معا- قال الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بأن يوم غد الأحد سيشهد صدور العدد الـ14 من ملحق " صوت الأسير " والذي ينشر يوم الأحد من كل اسبوع مع صحيفة الشعب الجزائرية ويوزع مع الصحيفة على نطاق واسع داخل الجزائر، ويتكون من ثماني صفحات، فيما يبقى على الموقع الألكتروني الرسمي للصحيفة طوال الإسبوع وحتى صدور العدد التالي.

وفي هذا الصدد كشف فروانة بأن رئيس مجلس ادارة الصحيفة عز الدين بوكردوس قرر الإرتقاء بالملحق وتطويره ليصبح جريدة جزائرية اسبوعية ويحمل ذات العنوان "صوت الأسير" يعود ريعها للاسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وانه يجري الترتيبات والمشاورات مع طاقم تحرير الملحق لإنجاز ذلك في أقرب وقت.

وأعرب فروانة عن جل احترامه وتقديره لموقف صحيفة الشعب الجزائرية وكافة العاملين فيها بشكل عام ، ورئيس مجلس إدارة الصحيفة ومديرها العام الأستاذ / عز الدين بوكردوس بشكل خاص ، لجهودهم المميزة في انجاح هذه التجربة الإعلامية المتميزة والتزامهم في اصدار الملحق الذي يعني بشؤون الأسرى في سجون الإحتلال ويسلط الضوء على معاناتهم وما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم انسانية .

موضحاً بأنها سابقة اعلامية متميزة وغير مسبوقة على المستوى العربي ، واذا انتقلت إلى مستوى جريدة ، فهذا يعني أنها ستكون بحاجة إلى مجهودات أكبر من قبل الجميع لا سيما المعنيين بشؤون الأسرى وفي مقدمتهم وزارة الأسرى والمحررين ، بهدف ترسيخها وانجاحها ونقلها إلى بلدان أخرى .

وفي السياق ذاته كشف المسؤول التنفيذي عن " ملحق الأسير" الأخ " عز الدين خالد " ، والمقيم في الجزائر ، بأن العدد الـ 14 قد تضمن العديد من المقالات والتقارير والبيانات المميزة ، بالإضافة لمجموعة من الصور ذات العلاقة بالقضية ، حيث كانت الإفتتاحية بعنوان " الأسرى يشيدون بموقف الشعب الجزائرية ودور مديرها العام " بقلم الأخ عبد الناصر فروانة ، وتطرق فيه إلى موقف الأسرى من الملحق واشادتهم بالصحيفة .

كما وتضمن العدد 14 من الملحق مقالاً للكاتب سري القدوة بمناسبة يوم الأرض ، فيما الكاتب تامر المصري تطرق في مقالته إلى موقف الأخ عز الدين بوكردوس وقراره بتطوير الملحق إلى جريدة ، أما الكاتب الجزائري محمود سليم خصص مقالته عن الفضائيات العربية والأسرى .

وأضاف " عز الدين خالد " بأن الملحق اشتمل أيضا على مجموعة من التقارير والمقالات والقصائد منها لوزير الأسرى عيسى قراقع يسلط فيها الضوء على أوضاع الأسير المريض أكرم منصور والأسرى المرضى بشكل عام ، تقريرين للإعلامي علي السمودي واحد في ذكرى معركة جنين ويحكي قصة امرأة تنقلت ما بين القبور والسجون ، وتقرير آخر يسلط فيه الضوء على معاناة أسرة الأسير عاهد أبو غلمة .

فيما الأسير المحرر " محمود التعمري " سلط الضوء في مقالته على الأحكام الإدارية والعزل الإنفرادي ، أما الإعلامية المقدسية " أمل أبو دياب " سلطت الضوء على سيرة حياة الأسير المقدسي ابراهيم مشعل الذي دخل عامه الثاني والعشرين في السر بشكل متواصل ، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار والبيانات لوزارة الأسرى والمحررين و للباحث عبد الناصر فروانة ولمنظمة أنصار الأسرى وغيرهم.

يذكر بأن صحيفة الشعب الجزائرية كانت قد قررت نهاية العام المنصرم اصدار ملحق اسبوعي و ثابت ويوزع مع الصحيفة مجانا في كافة المدن الجزائرية ، وقد أصدرت العدد الأول منه في الأول من يناير من العام الجاري تزامناً مع انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ، فيما حجزت له مكاناً ثابتا على موقعها الألكتروني ابتداءً من العدد الثالث ، واليوم تقرر تطويره ليصبح جريدة جزائرية رسمية اسبوعية يعود ريعها للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال.