وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب وليد عساف يلقي محاضرة عن الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 10:21 )
سلفيت -معا- التقى النائب وليد عساف طالبات مدرسة فرعون الثانوية للبنات ضمن مشروع القانون الدولي على هامش فعاليات يوم الارض بحضور المهندس محي الدين عطير.

وتحدث النائب عساف عن الجدار والاستيطان في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني والممارسات الاسرائيلية من نهب واستيلاء على الأراضي في محاولة لتهجير السكان، وان المواطن الفلسطيني هو الثروة التي تراهن عليها القيادة الفلسطينية .

وأضاف ايضا ان القانون الدولي وموقفه من الجدار والاستيطان والاحتلال وان جميع القرارات الدولية كانت تؤكد على عدم شرعية الاحتلال والاستيطان وكان أهمها الرأي الاستشاري لفتوى لاهاي عام 2004 التي تعد اعظم قرار صدرعن هيئة دولية, يفصل بوضوح حقوق الشعب الفلسطيني ويلبي مطالبه لكن المصالح الدولية المتشابكة ما تحول دون تنفيذ القرارات .

واستمع النائب عساف الى مداخلات الطالبات واستفسارتهن وأجاب عليها .

كما زار موقع الخاص بتسجيل الأضرار للأمم المتحدة لتسجيل اضرار الجدار في قرية الراس والتقى نائب رئيس بلدية الكفريات عيد ياسين وبعثة الأمم المتحدة والمواطنين المتضررين من الجدار وبحث معهم موضوع التسجيل والتعديل الذي تقوم به سلطات الاحتلال في جيوس والراس وجبارة في القريب العاجل حسب الرسائل الواردة من وزارة جيش الاحتلال وقحضر اللقاءات من قرية فرعون وساهر عايش ولينا حمدان ومنى القريوتي من اللجنة الوطنية لسجل اضرار الجدار.