وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات الصحية والطبية تعلن التصعيد والاضراب الجزئي بمرافق الصحة

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 10:26 )
قلقيلية - معا - اعلنت النقابات الصحية في الوطن بالبدء بخطوات تصعيدية احتجاجا على ما اسمته بتنصل الوزارة وعدم الالتزام بالاتفاقيات المطلبية السابقة ما بين الوزارة والنقابات .

وفي بيان وصل "معا" نسخه منه وجاء فيه :"انه وعلى اثر الاجتماع الذي عقدته النقابات الصحية والطبية يوم امس السبت للتباحث حول مطالب القطاع الصحي على اثر الاجتماعات السابقة مع اللجان الوزارية المختصة للتباحث حول قضاياهم المطلبية السابقة والتي لم يتم الالتزام بتنفيذها من طرف حكومي مسؤول قررت النقابات البدء بتنفيذ خطوات احتجاجية واستكمال الاضرابات التي علقتها في حينه" .

وبين البيان ان الخطوات ستكون تعليق الدوام من الساعة 12 وحتى 3 عصرا يومي الاربعاء والخميس ومن الساعة 11 وحتى 3 يومي الاحد والاثنين ومن الساعة 10 وحتى 3 ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس وسيتخلل ايام تعليق الدوام اعتصامات في كافة محافظات الوطن لكافة العاملين في وزارة الصحة امام المستشفيات الحكومية وفي محافظة طوباس يكون الاعتصام امام مديرية الصحة .

واكد البيان انه يستثنى من هذا التعليق فقط مرضى السرطان ومرضى الكلى ومرضى الثلاسيميا والهيموفيليا والولادة والعمليات المبرمجة سلفا والحالات الطارئة .

وسوف تجتمع هذه النقابات يوم الجمعة في الخامس عشر من الشهر الجاري للتباحث حول الانسحاب النهائي من كافة اللجان الوزارية لعدم جدواها ولوضع ترتيبات الدخول في الاضراب الشامل المفتوح بدأ من يوم الاحد 17 الشهر .

يذكر ان النقابات الموقعة على البيان هي نقابة الاطباء مركز القدس , مجلس التمريض الفلسطيني , اتحاد نقابات المهن الصحية , ونقابة موظفي الخدمات الصحية.