وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منحة لمشروع "تطوير المكتبات في المدارس الحكومية "

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 10:54 )
غزة- معا - اجتمعت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية مع مركز تطوير المؤسسات الأهليةNDC"" ووقع الطرفان اتفاقية تنفيذ منحة مشروع " تطوير المكتبات في المدارس الحكومية " ضمن مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية المرحلة الرابعة بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية،بتكلفة (184000$)ألف دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية عن مجموعة غزة، النائب راوية الشوا رئيس مجلس الإدارة وعن مركز تطوير المؤسسات ممثلة بالأستاذ غسان كسابرة عبر الفيديو كونفرنس بين الضفة وغزة في مقر المركز بغزة، بحضور كل من سلوي ساق الله امين الصندوق وخالد حسونة المدير التنفيذي للمجموعة وعلاء الغلايني مدير مركز التطوير بغزة ولفيف من الجمعيات الأهلية .

واعتبرت الشوا أن هذا المشروع التنموي هو رسالة نوجهها إلى العالم بأن الشعب الفلسطيني يرتقي بمؤسساته الوطنية نحو التطوير. وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي الحق بقطاع التعليم دمارا يصعب تعويضه في فترة قريبة وكان يهدف إلي نشر الأمية وإعاقة المسيرة التعليمية بشكل عام ،مؤكدة ضرورة العمل الجماعي لنهضة التعليم وتطويره.

وقدم خالد حسونة مدير الجمعية لمحة موجزة عن المشروع الذي يستهدف تطوير 6 مكتبات بالمدارس الحكومية في مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة من خلال تزويدها بالأثاث والأجهزة والمعدات المكتبية، وأضاف انه سيكون هناك تدريب يشمل أمناء المكتبات علي أهمية وماهية استخدام المكتبات إلي جانب استفادة 9000 طالب وطالبة ليصبحوا قادرين علي استخدام المكتبة بما يسهم في تحسين الأجواء التعليمة بالمدارس الحكومية.