وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دوري الدرجة الاولى لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 11:33 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- افتتح دوري الدرجة الأولى للمجموعة الأولى ( الشمال) يوم أمس السبت بإشراف اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني للموسم الرياضي 2011/2012م وبمشاركة ستة أندية للمجموعة الأولى ( الشمال) هي : تل و كفر راعي وعوريف وفقوعة وجينصافوط وعقابا.

وأقيمت مباريات الأسبوع الأول لهذه المجموعة على صالة الشهيد إبراهيم دويكات ( الفارعة ) حيث أجريت ثلاث مباريات ، أما المجموعة الثانية فضمت أندية رمون والعبيدية وبيت كاحل واتحاد اذنا ودير ابو مشعل ومخماس وأقيمت مبارياتها على صالة بلدية الخليل وراقبها عضو الإتحاد اسامة جوابرة.

ففي المجموعة الأولى / الشمال حضرها أعضاء اتحاد كرة الطائرة عدنان أبو فرحة ورائد صالح ، وقد راقب المباريات عضو الإتحاد عدنان ابو فرحة وراقب الحكام السيد أحمد عناية.

ونؤكد كل الشكر والتقدير إلى مدير المنشآت الرياضية في مجمع الشهيد إبراهيم دويكات ( الفارعة ) رائد جعايصة الذي قدم كافة التسهيلات لإقامة المباريات وكذلك شكر خاص لقوات الشرطة الفلسطينية التي حضرت وحافظت على الأمن والنظام داخل وخارج الصالة .

وقد جاءت نتائج الأسبوع الأول للمجموعة الأولى ( الشمال) على النحو التالي :
1- فوز نادي تل + نادي كفر راعي 3/2
2- فوز نادي عوريف + نادي فقوعة 3/1
3- فوز نادي جينصافوط + نادي عقابا 3/0

المستوى الفني للأسبوع الأول دون المتوسط:
لم يرتق المستوى الفني لعدد من الفرق المشاركة في هذا الدوري في الأسبوع الأول حيث كانت دون المتوسط باستثناء نادي جينصافوط الذي أدى مباراة رائعة وجميلة وظهر عدد من لاعبيه بتميز واضح من حيث الأداء والنتيجة يليه نادي عقابا الذي أيضا لديه عدد من اللاعبين المميزين وبحاجة إلى بذل مجهود اكبر في الأسابيع القادمة ، وباقي الفرق عوريف وتل وكفر راعي وفقوعة تحتاج إلى إعادة حساباتها قبل فوات الأوان في هذا الدوري .

• غياب لجنة المنتخبات عن متابعة دوري الأولى:
عقب عدد من مسؤولي أندية الدرجة الأولى المشاركين في الدوري ومنهم السيد زياد بشير المشرف الرياضي لنادي جينصافوط على عدم تواجد لجنة المنتخبات في الصالة أثناء مباريات دوري الدرجة الاولى كما يتابع لاعبو اتلدرجة الممتازة وذلك لاستكشاف عدد من اللاعبين المميزين في هذا الدوري وفي عدد من الأندية وطالب بشير اتحاد كرة الطائرة ولجنة المنتخبات بالعمل على متابعة لاعبي دوري الدرجة الأولى الذين لا يقلون تميزا وتألقا من لاعبي فرق الدرجة الممتازة .

• الالتزام بالزي الرياضي :
لوحظ أن عدد من الفرق المشاركة لا تهتم بالزي الرياضي لفريقها وهذا يعطي صورة سلبية للمشاهد والمتابع لهذا الدوري حيث نجد أن بعض الأندية يوجد لكل لاعب زي مختلف عن زميله وكذلك عدم وجود شعار الاتحاد أو الأرقام الخاصة بالفانيلات وهذا يؤثر على الأداء الجمالي للمباريات ويصعب الأمور على الحكام خلال التسجيل وعليه المطلوب من جميع الأندية المشاركة الاهتمام بالزي الرياضي الكامل لفرقها .

والى تفاصيل اللقاءات الثلاثة التي جرت ضمن الأسبوع الأول في الدوري وكانت على النحو التالي:

1- فوز نادي تل على نادي كفر راعي بالنتيجة ( 3 – 2 ) وبواقع 18/25 + 18/25 + 25/22 + 25/15 + 21/19
بدأت المباراة بتكافؤ من كلا الفريقين ولكن المستوى الفني كان ضعيفا للغاية حيث لم نجد اللمحات الفنية فيها وكثرة أخطاء اللاعبين من كلا الفريقين و لاحظنا قلة اللياقة البدنية للاعبي الفريقين وهذا يدلل على قلة التدريبات قبل انطلاق الدوري ، الشوط الأول حسمه لاعبو نادي كفر راعي وخاصة اللاعب المميز سعيد يحيى ورشيد عوض اللذان كانت لهما بصمات واضحة في الضربات الساحقة باتجاه لاعبي تل .

فريق تل الهابط من الدرجة الممتازة الموسم الماضي عانى كثيرا في هذا الشوط ولم يكن هناك انسجام بين لاعبيه مما أدى إلى تفوق فر راعي على تل 25/18 .

في الشوط الثاني كانت بداية جيدة لتل من خلال الضربات الساحقة التي سددها مازن رمضان وأنور رمضان وفاروق رمضان و استمر التكافؤ بين الفريقين ونقطة بنقطة حتى النقطة 13/13 وليستنفر لاعبو كفر راعي أبناء يحيى سعيد وثائر وطاهر وباسل جوابرة قوتهم مستغلين الإرسالات الساحقة والضربات القوبة ليتفوقوا على نظرائهم من تل وبنفس النتيجة 25/18 .

شوط المباراة الثالث بداية متكافئة للفريقين مع أفضلية لكفر راعي واللاعب رشيد عوض وخالد يحيى يتألقان في المباراة حتى النقطة 4/4 وبعدها اخذ أبناء تل أنور رمضان وإبراهيم اشتية ومعتصم عودة و رائد اشتية بأخذ زمام الأمور ليتفوق تل على كفر راعي 11/6 ولكن يأبى اللاعبين ثائر يحيى وطاهر يحيى وسعيد يحيى إلا أن يتألقوا ويستغلوا كذلك أخطاء لاعبي تل المتمثلة بالإرسالات الفاشلة والصد على الشبك ليتفوق كفر راعي 14/11 وبعدها التكافؤ نقطة بنقطة 16/16 وبعدها تفوق لاعبو تل أبناء رمضان أنور وفاروق ومحمد ورائد حسين ليتفوقوا على كفر راعي ويستطيعوا أن يحسموا الشوط لصالحهم 25/20 .

الشوط الرابع بداية قوية لكفر راعي والتي تفوقت 8/2 عن طريق اللاعبين أبناء يحيى سعيد وثائر وخالد بالإضافة إلى باسل جوابرة ورشيد عوض ولكن بوجود عدد من الأخطاء استطاع لاعبو تل أن يقلصوا الفارق إلى 8/6 وثم التعادل 9/9 وهنا حصل الارتباك لدى لاعبي كفر راعي بدأ التقدم التلاوي عن طريق اللاعب جهاد الهندي وراد اشتية وأنور رمضان لتصبح النتيجة 19/13 واستمر التفوق لصالح تل ليتعادل الفريقان بالأشواط ويحتكم الفريقان للشوط الخامس ( الفاصل) الذي كان حماسيا وأجمل أشواط المباراة حيث بدأ بمنافسة شرسة من كلا الفريقين حين تقدم لاعبو كفر راعي طاهر يحيى وسعيد يحيى وثائر يحيى اللذان قاما بإسقاط الكرات خلف مدافعي تل ليتفوق كفر راعي 6/3 ،ولكن سرعان ما تدارك لاعبو تل الأمر عن طريق عدي اشتية ورائد اشتية والتعادل 9/9 وبعدها تعود المباراة لنقطة بنقطة وأصبح الشوط مثيرا بين الفريقين حيث استمر على هذا النهج إلى أن حسم أبناء تل المباراة بنتيجة 21/19 .وبهذه النتيجة استطاع تل أن يحصل على أول ثلاث نقاط له بالدوري . وقد أخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب رائد اشتية لسوء السلوك .

مثل نادي تل كل من اللاعبين : أنور رمضان ، فاروق رمضان ، إبراهيم اشتية ،جهاد الهندي ، عدي اشتية ، محمود يامين ، رائد اشتية ، معتصم عودة ، وراد حسين.

أما نادي كفر راعي فمثله اللاعبون: أبناء عائلة يحيى سعيد وثائر وطاهر وعلي وحمزة وعزت صبيح وباسل جوابرة ورشيد عوض .

حكام المباراة : حكم أول عبد الرؤوف أبو عرة وحكم ثاني ناصر صالح وحكام الرايات تيسير علاونة وبسام سماعنه وسجلتها الحكمة سما لحلوح واللوحة الرقمية الحكم سمير قبلاوي .

فوز نادي عوريف على نادي فقوعة بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/13 + 21/25 + 25/16 + 25/23
بداية متكافئة من الفريقين مع أفضلية لنادي عوريف الذي استغل الكرات الساقطة خلف مدافعي نادي فقوعة من خلال اللاعب المميز سميح الصفدي و احمد يوسف وعلي محمود ليتفوق 6/5 و يستمر التفوق العوريفي من خلال اللاعب حبيب يعقوب صاحب الأرسالات الساحقة الذي وسع الفارق إلى أربع نقاط لصالح عوريف وكثرت أخطاء لاعبي فقوعة حكم جيتاوي وعبد الله العمري وحسين محمد وخاصة في الإرسالات ليتسع الفارق إلى 10 نقاط . وليحقق عوريف فوزا كبيرا في الشوط الأول 25/13 .

الشوط الثاني انقلبت الأمور رأسا على عقب فتحسن أداء لاعبي فقوعة حكم جيتاوي وادهم مساد ورضا أبو سلامة وحسام أبو فرحة الذين أمطروا شبكة عوريف بعدد من الضربات الساحقة ليتقدم فقوعة 12/8 ولكن عوريف رجع إلى الشوط واستطاع التعادل 13/13 ولكن أبنا فقوعة حسين محمد وإياد أبو الرب وأدهم مساد استطاعوا أن يوسعوا الفارق لصالحهم 22/17 وينهوا هذا الشوط بالتقدم 25/22 .

الشوط الثالث بالإجمال نستطيع أن نقول أن كان شوطا لنادي عوريف اداءً ونتيجة حيث استطاع لاعبو عوريف أن يحسموا هذا الشوط بسرعة فتقدموا 8/0 واستمر التفوق الواضح لعوريف والتألق من لاعبيه لينتهي هذا الشوط 25/16 وبفارق كبير . الشوط الرابع بدأ بداية قوية لفقوعة بأربعة نقاط لنقطة إلا أن لاعبي عوريف قلصوا النتيجة عن طريق اللاعب حبيب يعقوب ولكن سرعان ما عاد الفريقان للمباراة خاصة اللاعبين رضا أبو سلامة وادهم مساد وحسام أبو فرحة ليتسع الفارق إلى 11/5 لصالحهم . وتكثر أخطاء لاعبي عوريف استغلها لاعبو فقوعة بالضربات الساحقة وإسقاط الكرة في خط الثلاث لتصبح النتيجة 16/11 لفقوعة ولكن أبى لاعبو عوريف إلا أن يرجعوا للمباراة واستطاعوا أن يعادلوا النتيجة 18/18 وأصبحت المباراة نقطة بنقطة حتى حسمها أبناء عوريف 25/23 .

مثل نادي عوريف اللاعبون : سميح صفدي ومصعب صباح ومازن شحادة وحبيب يعقوب واحمد غازي وعلي صباح وعديل شحادة وعبد الله غازي .

أما شباب فقوعة فمثله اللاعبون: حكم جيتاوي وعبد الله عمري وأدهم مساد ورضا أبو سلامة وإياد ابو الرب وحسام أبو فرحة وحسين محمد وسائد زيدات.

حكام المباراة : حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات سمير قبلاويوعبد الرؤوف أبو عرة وسجلتها الحكمة سما لحلوح واللوحة الرقمية الحكم فهد عيناش .

فوز نادي جينصافوط على نادي عقابا بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/19 + 25/19 +26/24 .
أفضل مباراة شاهدناها في هذا الأسبوع خاصة الأداء الرائع الذي قدمه لاعبو جينصافوط فالشوط الأول بدا قويا من قبل لاعبي جينصافوط سلامة يوسف ومحمد خميس وشادي شوبكي وأشرف صالح بضرباتهم الصاروخية باتجاه لاعبي عقابا ليتفوق 8/5 . وتميزت إرسالات اللاعب سفيان عيد مع ارتباك في صفوف لاعبي عقابا أبناء عائلة غنام محمد عزت ووجدي احمد واحمد نافذ ونشأت يوسف ليتفوق جينصافوط 15/9 وهنا عاد لاعبو عقابا للمباراة خاصة اللاعب محمد عزت غنام ونشأت غنام وحمزة غنام الذين أعادوا الفارق لصالحهم والتعادل 15/15 ، بعدها أخذت جينصافوط زمام المبادرة وتفوقوا في نتيجة هذا الشوط لصالحهم 25/19 الشوط الثاني بداية قوية لجينصافوط وبنتيجة 4/1 ولكن سرعان ما عاد لاعبو عقابا للمباراة وقلصوا النتيجة إلى 8/5 فما كان من لاعبي جينصافوط محمد خميس وشادي شوبكي ونبيل علان ومهند بشير من إظهار فنياتهم و بتوجيهات المدرب أيمن عودة اتسع الفارق إلى 15/9 لصالحهم وليستمر التفوق لجينصافوط لينهوا هذا الشوط بنفس نتيجة الشوط الأول .

الشوط الثالث تابع جينصافوط صحوته القوية وتقدم 3/1 على عقابا ثم عادله عقابا 3/3 ولكن أبناء جينصافوط استطاعوا التفوق 8/6 وكان للاعب مهند بشير واللاعب محمد خميس شوبكي الفضل الكبير في الفوز في هذا الشوط نتيجة الضربات الساحقة التي وجهها تجاه ملعب عقابا ولكن أبى لاعبو عقابا محمد عزت وسفيان قاسم ومجدي فوزي ووجدي احمد إلا مجاراة واستطاعوا أن يتفوقوا 16/15 . وهنا اتجه الشوط إلى الإثارة والندية بين الفريقين فاستمر التتابع قطة بنقطة 23/24 ولينهي جينصافوط الشوط بتفوقه 26/24 . وبهذه النتيجة يحقق جينصافوط أول ثلاث نقاط له في الدوري وسيكون له فرصة سانحة للصعود للدرجة الممتازة إذا ما تابع هذا الأداء الراقي من لاعبيه.

مثل مركز شباب جينصافوط اللاعبون: شادي شوبكي ومهند بشير وسفيان عيد وأشرف بشير ومحمد خميس شوبكي وسلام محمود ونبيل علان ومحمد عبد الجليل.

ومثل نادي عقابا اللاعبون :أبناء عائلة غنام محمد عزت ووجدي احمد واحمد نافذ ووجدي يوسف ونشأت يوسف ومحمد احمد وحمزة عدنان وسفيان أبو عرة ومجدي البزور .

حكام المباراة : حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني عبد النور المهندس وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنة وسجلها الحكم احمد عناية واللوحة الرقمية الحكم نبيل عودة .

وقد جاءت نتائج الأسبوع الأول للمجموعة الثانية ( الجنوب) على النحو التالي :
1- فوز نادي رمون على شباب العبيدية 3/0
2- فوز نادي دير أبو مشعل على نادي بيت كاحل 3/0
3- فوز إداري لنادي اتحاد إذنا على نادي مخماس لتأخر الأخير بالحضور للمباراة وسيتخذ الاتحاد قرارا بهذه المباراة .
راقب المباريات عضو الاتحاد أسامة جوابرة .

|123573|

|123571|

|123570|

|123569|

|123568|