وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: تدهور الحالة الصحية للأسير العمور القابع في سجن أوهليكدار

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 13:31 )
بيت لحم -معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني خلال زيارة قام بها المحامي يوسف متيا لسجن أوهليكدار بأن الأسير رياض العمور في حالة صحية حرجة فهو يعاني من نوبات غيبوبه كاملة حيث يفقد الوعي تماما ويتوقف القلب والدماغ عن العمل ، وكما أفاد الأسير أنه وبالرغم من تحويله أكثر من مرة إلى طبيب السجن إلا أنه لم يقدم له المساعدة، وأخبره أنه لايعرف ما هي مشكلته ، علما أن طبيب السجن قد شاهد الأسير في إحدى المرات لدى تعرضه للنوبه وعلى إثرها تم نقله إلى مستشفى سيروكا وهناك قاموا بإجراء بعض الفحوصات وأخبروه أن مشكلته غير معروفه .

وأوضح الأسير في التقرير بأن إدارة مستشفى سيروكا كانت تعامله معاملة سيئة جدا حيث كانت تبقيه مكبلا ونتيجة لهذه المعاملة فقد أصبح الأسير في وضع نفسي سيء وبناء على ذلك فقد طلب الأسير من إدارة المستشفى أن يتم إرجاعه إلى سجن.

وأشار الأسير الى أن طبيب السجن حتى الآن يتعامل معه بطريقة سيئة ولا يقوم بفحصه مطلقا وكل ما يفعله هو معالجته من بعيد وهو جالس على الكرسي .

ومن الجدير ذكره أن الأسير تم اعتقاله في 5_4_2002 ومحكوم بـ11 مؤبدا ونتيجة للتعذيب في أثناء اعتقاله وظروف الزنازين أصيب بفيروس في الدم ونتج عنه خلل في جهاز تنظيم دقات القلب، ومن هنا بدأت حالته الصحية تتدهور وبشكل سريع ومفاجيء.

وبدوره قال نادي الأسير الفلسطيني أن الحالات المرضية باتت تشكل محورا هاما فلا يخلو أي تقرير يصل إلى نادي الأسير عبر محاميه من حالات مرضية ومعظمها مزمنه و هي بحاجة إلى متابعة حثيثة والقضية اليوم لا يمكن الحديث عنها على أنها حالة بل هي ظاهرة في سجون الإحتلال والتي نتج بسبب سياسة الإهمال الطبي الممنهجه والتي تتعمدها ادارة مصلحة السجون من أجل الضغط على أسرانا وكسر إرادتهم ومن هنا طالب نادي الأسير بضرورة الإسراع من أجل ايجاد مخرج لقضية لا يمكن حصرها إلا بكلمتين إما مسالة موت أو حياة .