وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم رحلة علمية

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 14:28 )
الخليل-معا- نظمت دائرة الهندسة الميكانيكية في جامعة بوليتكنك فلسطين رحلة علمية إلى منشآت صناعية فلسطينية محلية في كل من مدينتي أريحا ونابلس، حيث استهدفت شركة الائتلاف الفلسطيني للحديد والصلب، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات، والشركة الفلسطينية لصناعة اللدائن.

وضم الوفد المشارك بالزيارة الدكتور إسحق سدر من دائرة الهندسة الميكانيكية، وعدد من الأكاديميين والمهندسين والإداريين ومساعدي البحث والتدريس في الجامعة، إضافةً إلى عدد من الطلبة ضمن تخصصي هندسة الميكاترونكس وهندسة التكييف والتبريد.

وهدفت هذه الزيارة إلى إعطاء خلفية لطلبة دائرة الهندسة الميكانيكية عن طبيعة العمليات التكنولوجية الصناعية في مؤسسات المجتمع المحلي، ومساعدتهم على الربط بين المواد النظرية التي تتعلق بعمليات التصنيع، وتطبيقات صناعية من واقع الحياة العملية.

وتأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الزيارات العلمية والتي تعمل دائرة الهندسة الميكانيكية على تنظيمها، وتهدف إلى فتح قنوات اتصال مع المجتمع الصناعي المحلي، والعمل على ترسيخ مفهوم التشبيك والتعاون فيما بينها، وتعزيز لغة الشراكة نحو جسر الهوة ما بين التعليم الهندسي والواقع الصناعي المحلي.