وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية رابا في جنين بحاجة لأماكن عامة ترفيهية

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 15:33 )
جنين – معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم مع طلاب مدرسة رابا الثانوية للبنين تنفيذ حديقة عامة وملعب في قرية رابا ضمن مشروع المواطنة الذي ترعاه وزارة التربية والتعليم بحضور عدد من طلاب الصف السابع والأستاذ مؤيد قلالوة .

واطلع الطلاب المحافظ إلى حاجة القرية لإنشاء أماكن عامة ترفيهية ، لممارسات الأنشطة الرياضية والاستجمام وتفادي وقوع الحوادث على الطرقات .

وأشار الطلاب إلى إجراء عملية القرعة بين الطلاب لاختيار عدد من المشاريع الأكثر حاجة لصالح أطفال القرية ، ووقع الاختيار إلى إنشاء أماكن ترفيهية .

وبدوره رحب المحافظ بفكرة اختيار هذا المشروع الحيوي لسكان المنطقة ،موضحا أن محافظة جنين أعدت رزمة من المشاريع التنموية ضمن الخطة الاستيراتيجية للنهوض بواقع التجمعات السكانية بما فيها إقامة أماكن ترفيهية وحدائق عامة لممارسة مختلف الأنشطة والاستجمام وتفادي تخريب المؤسسات التربوية من قبل الطلاب ، داعيا الطلاب إلى تقديم طلب رسمي موجه إلى المجلس القروي لإيجاد قطعة أرض مناسبة للمشروع ، للتنسيق مع جهات داعمة لتنفيذه .

من جهة اخرى بحث المحافظ في مكتبه اليوم مع وفد من جمعية قباطية التعاونية لمزارعي الري ضم محمود فوزي خزيمية وباسم يحي نزال ارتفاع تكاليف المياه المستخدمة في ري المزروعات بحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب.

وأشار المحافظ الى ضرورة الحصول على بئر زراعي مرخص يكون قريبا من الأراضي الزراعية التي تستخدمها الجمعية .

ودعا موسى وفد الجمعية إلى تقديم طلب رسمي إلى سلطة المياه للحصول على ترخيص بئر زراعي يخدم مشاريع الجمعية التي تستثمر في زراعة التوت الأرضي .