وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يطالب الحكومة بدعم واسناد العمال

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 15:35 )
رام الله -معا- عقدت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعا استثنائيا موسعا بمشاركة رؤساء فروع الاتحاد في المحافظات المختلفة، ورؤساء الهيئات الادارية للنقابات الوطنية وممثلي الدوائر والمطالب الفرعية والنقابات الفرعية في المواقع المختلفة في الضفة الفلسطنية ، وتزامن هذا الاجتماع الموسع مع اجتماع الامانة العامة وممثلي النقابات الوطنية والفرعية في غزة، وذلك لمناقشة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وظروف العمال المعاشية والحياتية اليومية ومجمل الصعوبات واشكال المعاناة الناجمة عن الازمة الاقتصادية واجراءات وتدابير الاحتلال الاسرائيلي المعادية للشعب الفلسطيني عموماً، والطبقة العاملة الفلسطينية بشكل خاص.

طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين الحكومة والرئاسة الفلسطينية بالعمل الجاد والمسؤول للحد من مشكلة البطالة المتزايدة وافتقار فرص العمل الكريم وما يترتب على ذلك من اتساع نسبة الفقروالفقر المتقع ومن انخفاض مستوى المعيشة وارتفاع تكاليفها ومن ارتفاع متواصل للاسعار وغلاء فاحش واندثار اي مدخرات مالية لدى العمال واسرهم.

ومطالبة مجلس الوزراء بالايفاء بواجباته والقيام بمسؤولياته بتنفيذ مجموع الوعود والاتفاقات التي جرت مع الاتحاد والخاصة بجوانب الحماية الاجتماعية والتامينات الصحة والاجتماعية المختلفة. وتقديم المساعدات الاجتماعية المستحقة عبر الاتحاد ولصالح العاطلين عن العمل، والكف عن التصرف الفردي المباشر لكبار الموظفين في عدد من الوزارات والمؤوسسات الرسمية المعنية والتي يشوبها الكثير من المحسوبيات والتحيز والتميز ضد العمال وابنائهم ولصالح من لا يستحق هذه المساعدات وبالتوجه الفعلي والعملي من قبل الوزارات المعنية لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتحديدا لصالح العمال وابنائهم وعبر الاتحاد العام لعمال فلسطين وفروعه النقابية واتحاداته ونقاباته الوطنية والفرعية، ووفق الاصول والقوانين المرعية والمعمول بها.

وادان الاجتماع جميع اشكال التدخل الخارجي الاوروبي الامريكي في الاوضاع الداخلية العربية واهداف هذا التدخل في الهيمنة والسيطرة على المنطقة ومقدراتها المادية والطبيعية وبانهاء هذا التدخل فورا وفسح المجال واسعاً ونهائياً بشعوب المنطقة من اجل تقرير مصيرها وترتيب اوضاعها الداخلية ووفق مصالحها وقوانينها.

كما ادان الاجتماع استمرار حركة حماس برفضها جهود المصالحه الوطنية، واكد الاتحاد العام لعمال فلسطين على تاييد المبادرة الوطنية والمسؤولة للرئيس ابومازن والممثلة بالاستعداد الشجاع لزيارة غزة وتشكيل حكومة وحده وطنية وانهاء الانقسام.

واكد الاجتماع على المسؤولية الوطنية الفلسطينية في النضال من اجل تأمين حرية الاسرى، وقدمت التحية لاسرشهداء فلسطين والشفاء للجرحى والمرضى.