وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعيق يلتقي مع ممثلي الاتحادات النقابية ويبحث الية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- بحث د. اسماعيل دعيق وزير الزراعة اليوم الاحد، مع جون مشيلCJT والن ديسفجن CGC وممثلي اتحاد نقابات عمال الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها.

حضر الاجتماع علي السنتريسي مسؤول التثقيف العمالي في اتحا د عمال فلسطين، ومحمد الاشقر مدير المنظمات الدولية ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام من وزارة الزراعة فى مكتبه بوزارة الزراعة برام الله.

واستعرض وزير الزراعة خلال استقبالة الوفد في مقر الوزارة في مدينة رام الله اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي في المستقبل.

وكذلك استعرض مع الوفد مشروع تدريبي للمهندسين الزراعين وتدريب النساء على التصنيع الغذائي واعمال المهن الزراعية بتقنية متطورة فرنسية بالتعاون مع سيدات اريحا وزراعة انواع جديدة من الورود والفواكه وكذلك تسويق وتصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية وايجاد اسواق لها في فرنسا
واطلع دعيق، الوفد علي واقع القطاع موضحا دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية علي المدي البعيد متطرقا الي قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وبدورة اكد جون والن دعم اتحادات العمال في فرنسا لوزارة الزراعة فى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وانهم معنين بمواصلة تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني لانهم يدركون حجم المعاناة التي يواجهها المزارعين الفلسطنين.