وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة اسبانيا: هيركوليس يتخلص من المركز الاخير

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 10:56 )
مدريد (إسبانيا)- معا- تخلص هيركوليس اليكانتي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه ريال سوسييداد 3-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين هيركوليس اليكانتي بفوزه الى نجمي ريال مدريد السابقين المهاجم خافيير بورتيو ولاعب الوسط الهولندي رويستون درينتي حيث منحه الاول التقدم في الدقيقة 70، وعزز الثاني بهدفين في الدقيقتين 84 و89، قبل ان يسجل دييغو ايفران هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثامن لهيركوليس هذا الموسم والاول بعد 4 خسارات متتالية والاول في مبارياته السبع الاخيرة.

كما هو الفوز الاول لهيركوليس اليكانتي بقيادة مدربه الجديد الصربي ميروسلاف ديوكيتش الذي عين على رأس الادارة الفنية مطلع الاسبوع الحالي خلفا لايستيبان فيغو.

وتراجع ريال سوسييداد الى المركز الرابع عشر برصيد 35 نقطة.

وانعش راسينغ سانتاندر اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه اسبانيول بهدفين لغونزالو كولسا (50) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (75) مقابل هدف للايطالي الارجنتيني الاصل بابلو اوسفالدو (36).

وصعد راسينغ سانتاندر الى المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة مقابل 43 لاسبانيول الخامس والمهدد بالتراجع الى المركز السادس في حال فوز اشبيلية على ضيفه سرقسطة لاحقا.

وحذا ليفانتي حذو هيركوليس اليكانتي وراسينغ سانتاندر واحيا اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على ضيفه ملقة صاحب المركز قبل الاخير بثلاثة اهداف للاوروغوياني كريستيان ريكاردو ستوياني (5 و71) وروبن سواريز (9) مقابل هدف للاوروغوياني الاخر سيباستيان فرنانديز (61).

وصعد ليفانتي الى المركز التاسع برصيد 38 نقطة مقابل 30 لملقة الذي ازدادت محنه في المركز التاسع عشر قبل الاخير وهو مهدد بالتراجع الى المركز الاخير في حال فوز الميريا الذي يحتله حاليا (29 نقطة) على ضيفه اتلتيك بلباو غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وبدوره انتعش ديبورتيفو لا كورونيا بتغلبه على ضيفه مايوركا بهدفين لثيسكو (55) والتونسي لسعد النويوي (67) مقابل هدف للدولي الكاميروني بيار ويبو (27). وطرد ويبو في الدقيقة الاخيرة.

وارتقى ديبورتيفو لا كورونيا الى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة مقابل 38 لمايوركا العاشر.

ويلعب لاحقا ايضا اوساسونا مع اتلتيكو مدريد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 30 مباراة

2- ريال مدريد 73 من 30

3- فالنسيا 57 من 30

4- فياريال 55 من 30

5- اسبانيول 43 من 30
(ا ف ب)