وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الـ 19من هذا الشهر يوم العمل التطوعي بالخليل

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 10:19 )
الخليل- معا- احتضنت قاعة محافظة الخليل االاجتماع الثاني للجنة يوم العمل التطوعي والنظافة والذي سينفذ في كافة انحاء محافظة الخليل وضم الاجتماع مندوبين عن مؤسسات حكومية واهلية شملت وزارة العمل، الحكم المحلي، تربية شمال الخليل، جامعة الخليل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، الامن الوطني التربية والتعليم وسط الخليل التربية والتعليم جنوب الخليل الشباب والرياضة زراعة الخليل، مديرية الشرطة، الاوقاف، بلدية الخليل، سلطة جودة البيئة ومكتب المحافظ.

ورحب قيس دعنا مدير الشؤون العامة بالمحافظة بالحضور واطلعهم على القرارت السابقة والتي تخص الخطط التي سلمت للمحافظة ليتم دمجها في خطة واحدة للتنفيذ.

محمد سمير الدويك من الاوقاف اكد على اهمية هذا اليوم لما يمثله من ثقافة دينية مهمة حثنا عليها ديننا الحنيف وقال بان خطب الجمعة في هذا اليوم ستتطرق لهذا الموضوع والحث على المشاركة فيه وأهاب بالدور المهم للشخصيات العامة للمشاركة.

خليل النتشة من وزارة الزراعة اكدة على اهمية الاهتمام بنظافة الاحراج وخاصة في منطقة نوبا وواد القف وغيرها من المناطق.

من جانبه اكد محمد ابو ذريع على الدور المهم للمدرسة في هذا المجال واكد ان الكشافة المدرسية في تربية الخليل والمدارس ستشارك بفعالية كبيرة في هذا اليوم.

وكذلك مندوبة تربية جنوب الخليل عايدة ابو لبن اكدت بان هناك 175 مدرسة تشارك بهذا اليوم تمثل اربع مدن كبرى في هذه المنطقة واهابت بالاعلام الاهتمام بهذه المناطق.

وتطرق محمد الهيموني ممثل وزارة الشباب والرياضة غلى ان هناك مؤسسات شبابية ومجموعات تطوعية ستشارك بهذا اليوم ( متطوعي مركز شباب العروب ومتطوعي جمعية النهضة في صوريف والمجالس المحلية الشبابية في كل من حلحول واذنا . ومتطوعي نادي بيت الطفل الفلسطيني ومؤسسة ابداع الشباب ومركز شارك الشبابي في حلحول ، والعديد من الاندية والمؤسسات الشبابية) وطالب الهيموني بالتنسيق مع لجان المخيمات واشراكها.

مدير العلاقات العامة والاعلام بالشرطة الرائد احمد العطاونة بان كافة مراكز الشرطة ستشارك المواطن جنبا الى جنب في هذا اليوم وستقدم له كافة السبل لتسهيل عملية التنفيذ.

واكد المهندس فايز السويطي من الحكم المحلي بان الوزارة ستخاطب كافة الهيئات المحلية في المحافظة لتكون نقاط انطلاق وعملية التنسيق وتوفير كافة الاحتياجات لذلك.

واكدت سهير رومي بان طلبة الجامعة وكشافتها سيشاركون بهذا اليوم.

وبدوره أعلن د. رفيق الجعبري القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة نيابة عن المحافظ ان يوم التاسع عشر من هذا الشهر سيكون انطلاق يوم العمل التطوعي من وسط مدينة الخليل ومن على دوار المنارة.