وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد خان يونس يستنكر "الظلم التحكيمي"

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- حاتم علي العسولي- استنكر مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس البلدي في مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي بمحافظة خان يونس، "الظلم التحكيمي" الذي تعرض له فريقه في مباراته مع فريق غزة الرياضي على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وأكد إيهاب الأغا عضو مجلس إداراة النادي والناطق الإعلامي باسمه أنه "لا يمكن أن يتنازل النادي عن حقه، مطالباً اتحاد كرة القدم بالوقوف عند مسئولياته، واعادة المباراة بإعتبار ما جرى لا يدخل في نطاق الخلل الفني التقديري".

وقال: "إن النادي سوف يصدر خطاباً رسمياً خلال 24 ساعة، يطالب فيه اتحاد كرة القدم بالوقوف عند مسئولياته، وإعادة المباراة واتخاذ الإجراءات والعقوبات اللازمة بحق من أخطئ وتعمد الظلم في المباراة".

وأضاف الأغا: "إن مجلس إدارة النادي سينتظر قرار اتحاد كرة القدم، وسيعلن بعد ذلك موقفه صراحة في حال عدم مراعاة هذا المطلب".

ولفت إلى أن "معظم أندية القطاع تعاني من الأخطاء التحكيمية الواضحة في مباريات الدوري الممتاز، وأن هذا لا يليق بحكام كرة قدم من الدرجة الممتازة".

واستهجن الأغا استمرار لجنة الحكام في مهامها، بعد الأخطاء المتلاحقة والمتزايدة في الوسط التحكيمي، قائلاً:" لجنة الحكام ليست طابو مطوبة لأشخاص معينين، وآن الآوان لإعلان راية التغيير، وضخ دماء جديدة في لجنة الحكام".

وأكد الأغا أن "إدارة النادي تعتز بجماهيرها ومشجعيها، وتقدر وتفتخر بإصرار الجماهير على حضور المباراة في ملعب اليرموك، لافتاً إلى أن النادي يحظى بأكبر قاعدة جماهيرية، وأن الهتافات خرجت من أصوات بعض الأشخاص الذين أسائوا في استخدام بعض الكلمات غير الرياضية".

ومن جانبه استنكر الكابتن أشرف أبو خضرة المدير الفني لفريق نادي اتحاد خان يونس خلال المؤتمر الصحفي، "الشد العصبي من الحكم المساعد محمد الشيخ خليل، اتجاه جماهير اتجاد خان يونس البلدي"، وقال: "لا يليق بحكم دولي مثل محمد الشيخ خليل، التصرف بهذه الطريقة مع الجماهير". مستهجناً طلب الشيخ خليل بنقل مكان جماهير الاتحاد في داخل الملعب.

الجدير بالذكر إن مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس البلدي، عقد هذا المؤتمر الصحفي للتعليق على الخطأ التحكيمي الجسيم الذي أدى إلى خسارة فريقه أمام نادي غزة الرياضي في مباريات الدور الثاني من الدوري الممتاز، إذ تغاضى حكم المباراة أمين عويص عن احتساب ركلة جزاء محققة، وطرد حارس مرمى غزة الرياضي نتيجة عرقلته لاعب اتحاد خان يونس عمر أبو شقرة المنفرد تماماً بالمرمى.