وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إرشادات وتحذيرات للسائقين بسبب الأجواء الماطرة

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- أهاب جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة بالسائقين إتباع وسائل الوقاية والسلامة العامة وعدم السرعة عند القيادة، بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها الأجواء الفلسطينية، ودعا وسائل الإعلام المختلفة خاصة الإذاعات المحلية بإذاعة إرشادات الدفاع المدني باستمرار للمساعدة في منع وقوع الحوادث.

ودعا كافة السائقين إلى التأكد من فحص الإطارات والزيوت والماء والفرامل ومسّاحات الزجاج قبل قيادة السيارة، وتخفيف السرعة لاسيما بالقرب من المدارس وعند مرور الأطفال وفي الأماكن المزدحمة بالمارة، ومنح المشاة حقهم في المرور بأمان، لأن في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

كما دعا كافة السائقين إلى ترك مسافة كافية بين السيارات أثناء القيادة، وضرورة إيقاف السيارة في الأماكن المناسبة والمخصصة للوقوف بما لا يعيق حركة السيارات، كذلك عدم إزعاج الآخرين باستعمال "زمور" السيارة والأنوار العالية التي تشوش الرؤية.

وأكد الدفاع المدني في قطاع غزة على ضرورة تجنب استخدام الهاتف المحمول، لأن ذلك يفقد التركيز أثناء قيادة السيارة، وكذلك ضرورة تجنب القيادة في حالة الإرهاق والتعب.

وختمت الإرشادات بعبارة:" عزيزي السائق.. تأكد أنك كما تحلم بالعودة سالماً لأطفالك وأسرتك بعد يوم شاق من العمل والتعب، فإن الأطفال من الآخرين كأبنائك يحلمون دائماً بعودة ذويهم سالمين إلى بيوتهم".