وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الامل" الرياضي يدعو المدهون لدعم لعبة الباركور بالنادي

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- دعا نادي الأمل الرياضي في مدينة خان يونس، وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون، إلى دعم لعبة الباركور الرياضية "الجري والقفز الحر" التي يحتضنها النادي على مستوى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال قيام رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي بزيارة د. المدهون في مقر الوزارة بمدينة غزة لتقديم التهاني له بمناسبة توليه منصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، ولبحث عدد من القضايا الرياضية المتعلقة بالنادي.

وأشار أيمن أبو ليلة رئيس النادي، إلى الأنشطة الرياضية التي يحتضنها النادي وأبرزها كرة القدم والطائرة والتنس والألعاب الفردية والياقة البدنية والحديد، موضحاً أن النادي يضم فريقاً لكرة القدم والطائرة " كبار وناشئين" وتنس وقدامى لكرة القدم إلى جانب صالات رياضية للألعاب الفردية واللياقة والحديد.

وبين أبو ليلة، أن النادي يعتبر الوحيد على مستوى قطاع غزة الذى يحتضن لعبة الباركور الرياضية ، لافتاً إلى أن لعبة الباركور رياضة حديثة، وصلت قطاع غزة منذ 6 سنوات على يد اللاعبين محمد الجخبير وعبد الله انشاصي، وكونا فريقاً يسمى "فريق غزة باركور (تابع للنادي)".

وأضاف " نتمنى أن تعملوا على تبني هذه الرياضة المميزة، حيث أن رياضة الباركور تعني الانتقال من نقطة (أ) إلى نقطة (ب) بأكبر قدر من السرعة والسلاسة باستخدام القدرات البدنية وتخطي العقبات كالجدران والأشجار والقضبان ".

وشدد أبو ليلة، على ضرورة احتواء واحتضان الرياضات الجديدة، خاصة وأننا بصدد التأسيس في غزة لرياضة جديدة وهي رياضة الباركور (الجري الحر) حيث أنها من الألعاب الخطيرة التي تحتاج إلى احتياطات الأمان والسلامة العالية، موضحاً أن الشابين انشاصي والجخبير العضوين في نادي الأمل الرياضي، يمارسان هذه اللعبة ويبدعان فيها وقد كونا فريق يسمى فريق باركور غزة الذي يعد من أوائل الفرق على مستوى الوطن العربي.

من جانبه ، أشاد الوزير المدهون بجهود ودور نادي الأمل في دعم الرياضة الفلسطينية بقطاع غزة، واعداً بمتابعة القضايا التى طرحوها والعمل على حلها حسب الإمكانات المتوفرة .

وفي نهاية الزيارة قدم النادي هدية تذكارية للوزير المدهون.