وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز واصل يحتفل بزراعة شجرة لكل شهيد اسير في عنبتا

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:39 )
نابلس- معا- قام مركز واصل لتنمية الشباب في عنبتا بحملة تطوعية تم خلالها زراعة 78 شجرة على امتداد شارع “السكة” تحمل كل منها اسم شهيد أو أسير من شهداء وأسرى عنبتا.

وجاء هذا النشاط بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد وبمشاركة رئيس بلدية عنبتا المهندس ياسر بركات ورئيس مجلس ادارة واصل محمد سلامة وحشد كبير من اهالي الشهداء والاسرى وممثلي القوى والمؤسسات في عنبتا وعشرات المتطوعين الشباب من مركز واصل.

وبدأت الفعالية بكلمة القاها محمد سلامة أشاد فيها بتعاون الاهالي ومؤسسات البلدة في تكريم ابنائهم الشهداء والاسرى مؤكداً على جدلية العلاقة بين الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الاسرى والحفاظ على الارض من خلال زراعتها وحماية كل ذرة تراب فيها في مواجهة حملة الاستيطان المسعورة التي تتعرض لها ارضنا الفلسطينية . وحيا سلامة في كلمته متطوعي مركز واصل من الشابات والشباب على مبادرتهم ودورهم الفاعل في انجاح هذا النشاط مؤكداً أن روح التطوع التي يتحلى بها هذا الجيل من الشباب هي دليل على حيوية هذا الشعب وعلى تمسك الشباب بالقيم الاصيلة وسعيهم نحو واقع افضل خالي من الظلم والقهر نحو فضاء الحرية والبناء لدولة فلسطين المستقلة.

من جهتها أشارت غيداء سعادة منسقة النشاط ومسؤولة العلاقات العامة في المركز الى ان هذا النشاط يأتي استمرارا لسلسلة من الانشطة الاجتماعية والثقافية والاكاديمية التي بدأ المركز في تنفيذها منذ افتتاحه والتي تشكل اولويات قطاع الشباب والطلبة في البلدة وذلك استناداً لورشات تحديد الاحتياجات التي قام المركز بعقدها بمشاركة اكثر من خمسين شابةً وشاباً مع انطلاق خطته السنوية وأضافت أن المركز يحضر حالياً لافتتاح مختبر للحاسوب ومكتبة للطفل في عنبتا.