وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثانوية الإسلامية تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:48 )
نابلس- معا- أحيت المدرسة الثانوية الإسلامية مناسبة وطنية لها أثر في نفوس شعبنا، ألا وهي " يوم الأرض" الذي يصادف 30 / 3 من كل عام، والتي جسدت معنى الثبات على الأرض وتقديم التضحيات في سبيلها.

ورسالة جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول تعمق الوازع الوطني والعيش مع مناسباته وبث روح حب الوطن وعدم التفريط به، فكانت الإذاعة الصباحية عنواناً لهذا الحدث عبر الكلمات التي وضحت أسباب هذه المناسبة ومجريات أحداثها وعنوان الصمود عند أبناء شعبنا في فلسطين الداخل وخاصة أهل الجليل، الذين قدموا الشهداء في سبيل التمسك بالأرض.

كما تم وضع اليافطات التي كتبت عليها عبارات تحث على التمسك بالأرض والتضحية من أجلها. ومن جهة أخرى ولتنمية القدرات القيادية لدى نخبة من طلبة المدرسة الثانوية الإسلامية في قيادة ورشات العمل وإلقاء المحاضرات. وضمن أهدافها وخططها في الإهتمام بالمواهب، نظم نادي المبدع في المدرسة محاضرة عن وسائل التفوق والنجاح.

حيث قدم المحاضر الطالب محفوظ قطيفان أفكاراً عن طريق البوربوينت تناول مفاتيح النجاح العشر بأسلوب معاصر قي طريقة الإلقاء والمواد التي تعبر عن مستقبل واعد.

وقام الطالب المحاضر بمحاورة طلاب نادي المبدعين والإجابة عن استفساراتهم.

وتركت هذه المحاضرة أثراً طيباً في شخصية الطالب المحاضر وكذلك الحضور وزرع الثقة لديه، كما أثنى طلاب نادي المبدعين على قيمة المعلومات التي تم تقديمها وحسن الإلقاء.

ويذكر أن جمعية التضامن الخيرية تدعم وتشجع كافة النشاطات والمحاضرات التي تصقل شخصية الطالب وتنمي مواهبه وقدراته لتحقيق مستقبل واعد مليئ بالنجاح والتفوق.