وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر تلتقي في نابلس بوفد من شبيبة الحزب الاشتراكي

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 14:37 )
نابلس- معا- التقت النائب د. نجاة ابو بكر بوفد رسمي من الحزب الاشتراكي الألماني ممثلا بـ 20 شابا وفتاة من شبية الحزب.

وحضر اللقاء قيادات ومنسقين شبيبة حركة فتح في الضفة الغربية وعدد من المختصين بالعلاقات الدولية في الشبيبة الفتحاوية وعلى رأسهم رائد الدبعي.

واستعرضت ابو بكر بشكل مفصل دور المرأة الفتحاوية في البرلمان الفلسطيني ودورها النضالي في الحقب التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية، حيث تميزت خلالها حركة فتح في إبراز وتجدير دور النساء بشكل ايجابي واستطاعت حركة فتح في الداخل والخارج ان ترسم صورة معاناة الشعب الفلسطيني من خلال الحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الفلسطيني وخاصة (ابرة الفلاحة وشجرة الزيتون وبندقية المقاتلة الفلسطينية).

وتطرقت ابو بكر أيضا الى دور فتح في بناء ثقافة الانتصار والنضال مع كل الأجيال المتتالية وترسيخها في الذاكرة الفلسطينية وحفاظها على مفهوم الحق بالحياة والحرية لها ولكل الشعوب.

وقالت النائب ابو بكر إن الشعب الفلسطيني يحترم مفهوم الحفاظ على الحياة وينبذ ثقافة الموت ووجهت كلمتها للحضور، إننا كنساء فلسطينيات لم نخلق لكي ننجب الأطفال ونربيهم لكي نخسرهم بالاعتقال والتعذيب او الموت) بل إننا نؤمن بحقنا الطبيعي بالحياة والذي كفلته كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية وأيضا نؤمن بحق الآخرين بالحياة ونتمنى العيش بكرامة وعدالة وديمقراطية لنا وللجميع.

وتطرقت ابو بكر الى المجتمع الإسرائيلي الداخلي والمشاكل التي تنمو داخله وخاصة العنصرية والعسكرة التي أخذت بالقضاء داخليا على المجتمع وبدأ العنف يرتد عليهم من داخل المجتمع وذلك بسبب السياسات العنصرية التي تحكم المجتمع الإسرائيلي.