وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية مشروع المنطقة الصناعية الحرفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 14:39 )
طولكرم- معا- تم في مكتب الوزير الدكتور جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية الحرفية في مدينة طولكرم.

ووقع الاتفاقية عن بلدية طولكرم، رئيسها المهندس إياد عبد الكريم الجلاد، بصفتها الجهة المستفيدة من المشروع والمقاول بشير حنني صاحب شركة برذرز للمقاولات والتعهدات التي فازت بعطاء المشروع.

يذكر أن المشروع يهدف إلى تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية الحرفية التي تقدر مساحتها بحدود 100 دونم وتقع على المعبر الحدودي الجنوبي للمدينة، ويشمل التأهيل عناصر الطرق الداخلية وشبكة الصرف الصحي وشبكة المياه وشبكة الكهرباء والجدران الاستنادية وأعمال مدنية أخرى خاصة بالمشروع وذلك بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بحدود 2.9 مليون دولار أمريكي.

وفي هذه المناسبة وجه الدكتور جواد ناجي الشكر والتقدير لكافة الجهات التي ساهمت في الإعداد والتحضير الفني والإداري لهذا المشروع الحيوي، وللصندوق العربي ممثلا بالمدير العام - الأستاذ عبد اللطيف الحمد على تخصيصه منحة غير مستردة لهذا المشروع الهام.

كما عبر الدكتور جود ناجي عن شكره وتقديره لدولة الدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء الذي قدم الدعم والمساندة والتسهيلات اللازمة من أجل إنجاح هذا المشروع الذي بالتأكيد سيساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية في محافظة طولكرم بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

كما ثمن الدكتور جواد ناجي دور البلدية الهام في توفير كافة المتطلبات الفنية لهذا المشروع وتعاونها مع كافة الجهات ذات العلاقة بالمشروع.