وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة تثقيفية لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 15:40 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم محاضرة تثقيفية لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني حول الأمن القومي في قاعة الضابط بالمقاطعة حاضر فيها مفوض الأمن الوطني النقيب عمر زيدان.

وكان قد افتتح اللقاء الرائد معين عدس موضحا مفهوم الأمن القومي وضرورته جراء اتساع وتعدد الضرورات الأمنية التي تشمل كافة مناحي الحياة.

فيما تحدث النقيب عمر زيدان مقدما شرحا مفصلا لمفهوم الأمن القومي من الناحية الاصطلاحية والمعنوية والدينية والاجتماعية، مؤكدا أن الأمن القومي يعني في مجمل استحقاقات المسيرة الإنسانية لأي مجتمع وهو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم والشعوب والأمن القومي يواكب كل التطورات وتلمس كل المتغيرات وتحقيق كل الاحتياجات وفي مقدمتها الأمن الثقافي والاقتصادي والاجتماعي.

كما تطرق زيدان للمعيقات التي تقف حائلا أمام تثبيت وترسيخ الأمن القومي من أبرزها التخلف فقدان الوعي فقدان التخطيط وانعدام التنمية.

وفي نهاية المحاضرة نوه قائد الكتيبة النقيب حسام نزار إلى جملة من التوجيهات الخاصة بالانضباط والالتزام والحفاظ على الأسرة العسكرية وحدة واحدة ذات مهام موحدة من أهمها الحفاظ على امن وأمان المواطن كما أشاد بدور التوجيه السياسي والوطني في رفع الوعي الثقافي والوطني لدى منتسبي الأمن الوطني.