وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دراسة تظهر رضا الناس عن خدمات التعليم والتعليم العالي بنسبة 85%

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 23:52 )
رام الله-معا- أظهرت نتائج دراسة مسحيّة بحثيّة أجراها الجهاز المركزي للإحصاء، لصالح مركز الإعلام الحكومي، أن نسبة رضا الناس عن خدمات التعليم، أو راضون جداً، هي 85% وهي أعلى نسبة ضمن ردود الفعل الايجابية، وأن نسبة الرضا عن خدمات التعليم العالي (83%). واحتلت خدمات التعليم أقلّ نسبة في القضايا الإشكالية التي تواجه الشعب الفلسطيني وهي 8% فقط. وبلغت نسبة تقييم أداء الوزارة اتجاه "التعليم في المدارس"، "إجمالي الجيد" (75+) واتجاه "التعليم العالي في الكليات والجامعات" "إجمالي الجيد" (74+)، وهي في رأس سلّم الجيد.

وبلغت نسبة توفّر المعلومات حول خدمة "التعليم العام في المدارس" (88%)، فيما بلغت نسبة توفّر المعلومات حول خدمة التعليم العالي في الجامعات والكليات (80%). وبلغت نسبة مدى استخدام الخدمات في التعليم العام (المدارس) (72%).

وقد وجّهت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي على اثر هذه النتائج رسالة شكر لأسرة التربية والتعليم جاء فيها: "لقد سُررنا وشعرنا بمزيدٍ من الفخر، بعد إظهار نتائج الدراسة المسحية التي أجراها الجهاز المركزي للإحصاء، نظراً للسُّمعة الطيّبة التي تتمتّع بها الوزارة، وحُسن تقييمها وتقديرها، وما ذلك إلاّ بفضل جهودكم جميعاً كأسرة تربوية واحدة، عكست صورةً مُشرقةً زاهية، وأظهرت جُهداً جماعياً مُميّزاً، يحقّ لنا أن نفتخر به، ساهمتم به جميعاً، حيث وصلت أخبارنا ونشاطاتنا إعلامياً إلى كلّ بيت، فسعدنا لوصول الصورة واضحةً إلى الجمهور، الذي قدّر دوركم التربوي التنويري الكبير والمُمّيز".

وقالت :" إن هذه النتائج المُشرّفة والمُميّزة، تشير إلى حرص الأسرة التربوية، واضطلاعها بدور تربوي وطني، يستحقّ كلّ التقدير والإشادة. آملاً منكم، الاستمرار في تحسين الأداء، والرُّقي والتقدّم، لما فيه خير أطفال فلسطين، جيل الدولة الفلسطينية القادمة لا محالة".